آخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية، 13 أيلول \ سيبتمبر 2022

الثلاثاء 17 صفر 44 - 11:23
https://arabic.iswnews.com/?p=25227

يُقدّم إليكم موقع تطورات العالم الاسلامي أبرز أحداث وتطورات الحرب الروسية الأوكرانية منذ اليوم الأول وحتى الآن.

أدّت غارات جوية للجيش الروسي على مواقع القوات الأوكرانية في مقاطعة زابورجيا، لاندلاع حريق كبير. ويقال أن مصنعاً لإعادة التدوير يقع في تلك المنطقة.

زعمت وسائل الإعلام الأوكرانية من خلال نشر صور لحطام مسيرة انتحارية أن الجيش الروسي استخدم مسيرة شاهد-136 (صناعة إيرانية) في هجمات بالمسيرات على منطقة كوبيانسك، الواقعة شرق مقاطعة خاركيف. ووصف الأوكرانيون هذا الهجوم بالفاشل وزعموا أنهم أسقطوا مسيرة انتحارية! وبحسب الصور المنشورة فإن الانفجار وضرب الهدف أمر مؤكد، وادعائهم بإسقاط هذه الطائرة المسيرة غير صحيح.

حيث أطلقت وسائل الإعلام الروسية على نوع هذه الطائرة المسيرة اسم المسيرة الانتحارية غران-2 (Geran-2) وهي تشبه إلى حد كبير المسيرة الإيرانية شاهد-136. وهذا الاسم مكتوب أيضاً على جناح المسيرة باللغة الروسية.

جدير بالذكر أن منطقة كوبيانسك وكافة المناطق الشرقية الأخرى من مقاطعة خاركيف، بما في ذلك: بالاكليا وإيزيوم ودوريتشنا، والتي تبلغ مساحتها حوالي 5900 كيلومتر مربع، قد انسحبت منها القوات الروسية واستعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها. (لمزيد من التفاصيل)

مشاهدة موقع كوبيانسك عبر الخريطة أنلاين

فيديو منسوب لتحليق مسيرة يسير الاستطلاعية (صناعة إيرانية) على الجبهات الأوكرانية. حيث تستهدف مدفعية الجيش الروسي في هذا الفيديو، مواقع القوات الأوكرانية من خلال الاستعانة بمعلومات مسيرة استطلاعية.
حيث تعد مسيرة يسير الاستطلاعية نموذجاً متطوراً لمسيرة سايه (الظل)، والتي تم تصميمها بشكل عكسي من مسيرة Scan Eagle (صناعة أمريكية). وتعمل الكاميرات الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء، وسقف الطيران العالي، ونصف قطر التشغيل، واستمرارية التحليق المناسبة لهذه المسيرة على جعل تنفيذ عمليات الاستطلاع أكثر دقة وبجودة عالية. ولعل هذه الميزات العملية أقنعت الروس باستخدام مسيرات الاستطلاع الإيرانية!

هذا الخبر قابل للتحديث…

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-