هجمات صاروخية إيرانية دقيقة على مواقع سرية إسرائيلية في أربيل + فيديو

الأحد 10 شعبان 43 - 15:00
https://arabic.iswnews.com/?p=15777

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن القوة الجوفضائية للحرس الثوري الاسلامي الإيراني استهدفت فجر اليوم 13 آذار \ مارس مواقع سرية وحساسة للكيان الصهيوني بالقرب من القنصلية الأمريكية الجديدة في أربيل العراقية بعدّة صواريخ بالستية.

وفقاً لمعلومات من مصادر محلية ففي تمام الساعة 1:20 دقيقة تم إطلاق 12 صاروخاً بالستياً من غرب إيران باتجاه مدينة أربيل وأصابت مواقع للجيش الأمريكي في هذه المدينة. كما ونقلت رويترز عن مسؤولين أمريكيين  قولهم إن هذه الهجمات لم تسفر عن خسائر أو أضرار بالقنصلية والقوات الأمريكية.

ولكن وفقاً لمعلومات “تطورات العالم الإسلامي“، فقد ركّزت هذه الهجمات على مواقع إسرائيلية حساسة وليس على أمريكا وذلك على دفعتين. حيث أطلقت الموجة الأولى حوالي الساعة 1:03 فجراً والموجة الثانية في تمام الساعة 1:20.

وقد نشرت بعض وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر عراقية محلية غير رسمية، أسماء عدد من القتلى والجرحى من الإسرائيليين في هذا الهجوم. تجدر الاشارة أن موقع تطورات العالم الإسلامي لا يؤكّد صحّة هذه المعلومات. ومع ذلك، فإن الأسماء هي كما يلي:

1- ماتيس داتيرس
2- سميث
3- آدم باتلر مسؤول التنسيق المروري في مطار أربيل
4- شاؤول قائد للكيان في مطار أربيل
5- مليس روبرت الملقب بـ”أفنيز”
6- جوني
7- جونز
8- غابرييل تالكر
9- مارك زال مدير الشركة الاقتصادية للتغطية

وحتى الآن لم يبدي المسؤولون الإيرانيون رداً على هذا الهجوم.

ووصف البعض هذا الهجوم بالرد على الهجوم الإسرائيلي على سوريا الذي وقع بتاريخ 8 آذار \ مارس حيث استشهد على إثره اثنان من عناصر الحرس الثوري الإسلامي.

ولكن قناة الميادين نقلت عن مسؤول أمني قوله إن الهجوم لا علاقة له بالعملية الصهيونية الأخيرة في سوريا وإنه جاء رداً على العملية الصهيونية السابقة ضد إيران والتي نفذت من كردستان العراق. والرد الإيراني على استشهاد مجاهدي الحرس الثوري الاسلامي في سوريا سيكون في الوقت المناسب. ولم يتم استهداف أي مركز عراقي أو أمريكي في كردستان العراق خلال هذا الهجوم.

اقرأ المزيد: بيان الحرس الثوري الاسلامي الإيراني حول الهجوم الصاروخي على قاعدة إسرائيلية في أربيل

لحظة إطلاق الصواريخ البالستية من غرب إيران
لحظة إطلاق الصواريخ البالستية من غرب إيران
لحظة إصابة الصواريخ المُطلقة على أربيل من كاميرات مبنى قناة كردستان 24

صور لأحد مواقع الموساد في مدينة أربيل التي تعرضت للهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري.
وتقع هذه النقطة على طريق الحرير على بعد 7 كيلومترات من مدينة أربيل. كما ويقع موقع قناة كوردستان 24 ضمن هذه المنطقة مما أدى لتعرض مبنى هذه القناة لأضرار.

إحداثيات المنطقة:
36.26482، 44.1066

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-