أخبار
آخر الوضع الميداني في شمال حماة حتي تاريخ 2017/09/21

نقلاً عن تقاریر الموقع” تحولات جهان اسلام” في اقل من 48 ساعة من اطلاق عملية ” يا عبادالله اثبتوا “من قبل هيئة تحرير الشام و حلفائها، يبدوا ان هيئة تحرير الشام قد فشلت فشلاً ذريعا في مرحلتها الاولى و خلافاً في مراحلهم الاولى لعملياتهم السابقة لم تسجل لهم اي نجاح صغير فيها

بلدات ” قاهرة، شعثة،طليسية” التي اخلى الجيش مواقعهو منها في الساعات الاولى للهجوم، استعادها خلال اقل من 24 ساعة و نقلاً عن تقرير مرصد السوري المعارض في اقل تقدير تم هلاك 104 من مسلحي هيئة تحرير الشام في هذا الهجوم. و استشهد 38 شخصاً من قوات النظام السوري.
دمرت 5 دبابات و 4 ناقلات جنود و 11 سیارة احادية مزودة برشاشات ثقيلة تابعة لهيئة تحرير الشام. برغم من ان قوات سيهل حسن و كثير من قوات التابعة التي كانت موجودة سابقا في تلك الجبهة، مشغولة حالياً بمحاربة داعش في ديرالزور و لم يتم استدعاء هذه القوات لشمال حماة.
ايضاً حضور كبرى فصائل جيش الحر كجيش النصر و جيش العزة تحت قيادة هيئة تحرير الشام في هذه العملية، تضع بيان وزارة دفاع الروسية على استعداد هذه الفصائل للانضمام للجيش العربي السوري تحت السؤال و الشك و لو افترضنا صحة هذه النوايا للفصائل، لم تكن هذه الفصائل هي التي تشير اليها روسيا كجيش النصر و جيش العزة و جيش ادلب و التي لها تاثير في المنطقة.
هناك معلومات ً تفيد بأن هيئة تحرير الشام اعلنت فيه مناطق واسعة من ريف حلب الجنوبي مناطق عسكرية، و بذالك نتوقع تحركات قوات الهيئة في الشمال السوري.

خریطه

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *