حزب الله:السعودية تريد التحكّم بالمسار السياسي في لبنان

السبت 29 ربيع الثاني 43 - 01:20
https://arabic.iswnews.com/?p=9961

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ “المسألة هي أنّ نظرة السعودية إلى لبنان يجب أن تكون نظرة البلد السيد المستقل، وأن المشكلة هي في عقلية السعودية التي ترغب في أن تتحكّم بالمسار السياسي في لبنان”.

وأضاف الشيخ قاسم إلى أنّ السفير السعودي الأسبق في لبنان عبد العزيز خوجة أعلن صراحة أنّ بلاده دفعت 72 مليار دولار منذ عام 1990 في لبنان ولم تحصل على شيء.

ونفى الشيخ قاسم وجود مساع جدية بشأن وساطات محتملة، مضيفا أنه “لم تكن هناك وساطات بل مطلب مباشر باستقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي دون أي تعهدات أو وعود في المقابل”.

وذكر الشيخ قاسم أن قرداحي “هو صاحب القرار الأول والأخير”، مجددا تأييد حزب الله لكل قرار يتخذه.

وحول الشؤون الداخلية اللبنانية قال الشيخ قاسم “نحن مهتمون جدًا في أن تستمر الحكومة وأن تنعقد الحكومة وأن يكون لها دور، ولكن هناك أسباب لا بدّ من معالجتها بشكل أو بآخر”.

وأكد الشيخ قاسم على أنّ حزب الله لديه حلفاء، وحلفاؤه هم الذين اُستهدفوا بشكل مباشر من المحقق العدلي طارق البيطار، واستهدافهم كان استهدافًا سياسيًا واضحًا، وقد حيّد البيطار القضاء بالكامل وجعل محاكمة القضاة عند القضاء، متسائلًا “كيف يقبل بهذا الأمر ولا يقبل أن يكون محاكمة الرؤوساء والوزراء عند المجلس النيابي؟”.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.