على خطى “تحرير الشام”.. قوات “قسد” ترفع سعر الخبز شمال شرق سوريا

الجمعة 28 ربيع الثاني 43 - 15:58
https://arabic.iswnews.com/?p=9929

أصدرت ما يسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، قراراً رسمياً يقضي برفع سعر مادة الخبز في مناطق سيطرتها.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن قوات “قسد” اعتمدت سعر ربطة الخبز المدعوم بسعر 300 ليرة سورية، وحددت وزن الربطة الواحدة بوزن 1250 جرام، بعدد تسعة أرغفة، على أن يجري العمل بهذا القرار بتاريخ 8 كانون الأول الحالي.
وأضاف الموقع، أن ريف دير الزور الشرقي شهد قيام أهالي قريتي الفدين والحريجية بإغلاق الطريق العام المار قربهما باتجاه مدينة الشحيل، احتجاجا على فقدان مادة الخبز في المنطقة، وذلك بعد إضراب أفران المنطقة عن العمل بعد تخفيض مخصصاتها من قبل قوات “قسد”
يشار إلى أن قرار رفع سعر مادة الخبز سينعكس على الأوضاع المعيشية بمناطق سيطرة قوات “قسد” التي يعاني قاطنيها من تدهور المعيشية رغم وجود الموارد الأساسية التي تعاني من النقص والشح بها لا سيّما المحروقات والقمح.
وفي سياق متصل، قامت المخابز التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” في إدلب بإنقاص وزن ربطة الخبز فيما أبقت سعرها على ما هو عليه، في ظل حالة إنسانية مأساوية.
هذا وتتعدد الوسائل التي تتبعها “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “تحرير الشام” في التضييق على المدنيين في ادلب ومحيطها، حيث باتت معاناة الآلاف منهم باباً للكسب وتحصيل الضرائب على حساب لقمة عيشهم، وغيرها من الأساليب الملتوية التي تهدف إلى تحصيل إيرادات مالية على حساب معاناة الأهالي.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.