آخر الأخبار عن الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة، 2 كانون الأول\ديسمبر 2021

الخميس 27 ربيع الثاني 43 - 15:50
https://arabic.iswnews.com/?p=9866

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن حركة أنصار الله تصدّت للهجوم العنيف الذي قامت به قوات التحالف السعودي على المحور الشرقي لحيس.

نفذت أمس الفرقة التاسعة من القوات المشتركة بقيادة التحالف السعودي، هجوماً عنيفاً على الجبهة الغربية لمنطقة المرير حيث رافق الهجوم في البداية تقدم على هذه الجبهة. وعقب عمليات التصدّي المكثفة لأنصار الله حوصرت القوات المشتركة وانسحبت من المنطقة بعد ساعة مع تكبدها لخسائر جسيمة.
وخلال هذه الاشتباكات، تم تدمير أكثر من 20 آلية عسكرية ومدرعات للتحالف السعودي واغتنم أنصار الله عدداً آخر. ولم يتم نشر إحصاءات عن عدد خسائر التحالف وقد سمحت جماعة أنصار الله لقوات التحالف بالمغادرة والانسحاب ونقل الضحايا في نهاية الاشتباك.
وفي أعقاب هذا الاشتباك قصفت مقاتلات التحالف السعودي حيس ثلاث مرات.

وعلى الجبهة الشمالية لمدينة حيس نجحت قوات التحالف السعودي بالسيطرة على قرية الرون، التي لا أهمية لها في التطورات في المنطقة.

وتعتبر الارتفاعات على الأطراف الشمالية الشرقية (جبل رأس) وجنوب شرقي حيس (جبل يعاقبة وجبل مقبنة) وطريق الوصل حيس- الخوخة من أهم النقاط في المنطقة حيث أن المرتفعات المذكورة تحت سيطرة أنصار الله وطريق حيس – الخوخة تحت سيطرة التحالف السعودي. ويلعب جبل الرأس دوراً مهماً في تأمين إدارتي الجراحي وزبيد كما وأن مرتفعات يعاقبة وحتى مقبنة فاعلة ومؤثرة في منع التحالف من دخول شمال محافظة تعز و إب. يعتبر طريق حيس – الخوخة أهم عامل في الحفاظ على بلدة حيس وخط إمداد التحالف في الهجمات الأخيرة؛ وفي حالة احتمال بدأ أنصار الله لعملية سيكون هذا الطريق أحد أهدافهم الأساسية في المنطقة.

آخر الأخبار عن الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة 28 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.