آخر الأخبار عن الاشتباكات بين طالبان وداعش، 30 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

الثلاثاء 25 ربيع الثاني 43 - 17:27
https://arabic.iswnews.com/?p=9796

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن الاشتباكات بين قوات طالبان وداعش في محافظة ننغرهار أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من تسعة أشخاص من الطرفين.

وفقاً لتصريحات “مولوي طاهر مبارز” قائد قوات الأمن التابعة لحركة طالبان في جلال آباد، فقد بدأت هذه الاشتباكات فجر اليوم في منطقة زنغوي بجلال آباد واستمرت حتى صباح اليوم. وقد قُتل في الاشتباكات ثلاثة من عناصر تنظيم داعش واثنان من مقاتلي طالبان وأصيب أربعة آخرون بمن فيهم “قاري عبد الرحمن” رئيس عمليات داعش في ننغرهار. وخلال هذه الاشتباكات أيضاً، نفذت إحدى عضوات داعش عملية انتحارية أدت إلى تدمير أجزاء من المنازل المجاورة وإلحاق خسائر فيها.

وفي هذا الصدد وقع انفجار آخر صباح اليوم في المنطقة الثالثة في كابول أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح. ووفقاً للمتحدث باسم وزارة الداخلية في طالبان “سعيد خوستي” فقد نجم الانفجار عن قنبلة مزروعة في إناء زهور. ونفى وقوع أي خسائر بشرية في الانفجار.

وتجدر الاشارة إلى أن تحول هجمات داعش من الاغتيالات والتفجيرات إلى الاشتباك المسلح علامة أخرى على تنامي قوة هذا التنظيم الإرهابي في أفغانستان. لذلك بالإضافة إلى الإجراءات الاستخبارية والأمنية المكثفة يبدو أن طالبان بحاجة إلى تغييرات هيكلية في مؤسساتها الأمنية أيضاً لمواجهة داعش.

توسّع عمليات داعش في شمال أفغانستان + فيديو
آخر الأخبار عن الاشتباكات بين طالبان وداعش، 24 تشرين الثاني\نوفمبر 2021
آخر الأخبار عن الاشتباكات بين طالبان وداعش، 18 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

شارك: