آخر الأخبار عن اشتباكات نيجيريا، 29 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

الإثنين 24 ربيع الثاني 43 - 22:05
https://arabic.iswnews.com/?p=9757

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن مسلحين مجهولون سلبوا قريتين في ولايتي كادونا و زامفارا وأضرموا النار فيهما.

وبحسب مصادر محلية في شمال شرق نيجيريا، فقد قام المسلحون المجهولون بمجزرة في هجومين منفصلين في ولايتي كادونا وزامفارا وخطفوا نساء وأطفال القريتين ونهبوا ممتلكاتهم.

وعليه، فقد قتل وجرح 20 شخصاً في هجوم شنه مجهولون على قرية كوشاباوا بولاية زامفارا، وتم نهب مواشي القرويين. كما واختطف المسلحون 50 امرأة وطفلاً من القرية وأضرموا النار في معظم منازل القرية. وفي الهجوم الثاني الذي وقع في بلدة فولاني شمال ولاية كادونا فقد قتل مدني واحد على الأقل وتم نهب جميع مواشي السكان في هذه المنطقة من قبل المسلحين.

وحتى اللحظة لم تتبنى أي جماعة مسؤولية هذه الهجمات. ولكن لدى داعش وبوكو حرام سجل كبير في تنفيذ مثل هذه الهجمات في نيجيريا ومن المحتمل أن تكون هذه الجرائم قد ارتكبت من قبل هذه الجماعات.

وفي الأيام الأخيرة شن عناصر داعش في نيجيريا هجمات عنيفة على مواقع الجيش النيجيري في قرية أونو في ولاية برنو ولا تزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة.
وقد قُتل عنصران من الجيش النيجيري في العمليات الجوية والبرية بولاية برنو كما وتم صد الهجوم الذي شنته بوكو حرام ومسلحي تنظيم داعش على قاعدة عسكرية في منطقة غاجيرم في أنغانزاي بدعم جوي من مقاتلات الجيش. وكان قد أعلن الجيش النيجيري عن استمرار عملياته في شمال شرق البلاد ودعا الأهالي إلى دعم الجيش في العمليات العسكرية.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.