التطورات السورية، 29 تشرين الثاني\نوفمبر 2021

الإثنين 24 ربيع الثاني 43 - 19:36
https://arabic.iswnews.com/?p=9739

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن المسلحين استهدفوا بصاروخ موجّه مضاد للدبابات تجمعاً لقوات الجيش السوري على أطراف حنتوتين في ادلب.

1- حلب:
– في 28 تشرين الثاني\نوفمبر قصف المسلحون المدعومين من تركيا مواقع الميليشيا الكردية في بلدة تل رفعت بالمدفعية.
– في 28 تشرين الثاني\نوفمبر قصف المسلحون المدعومين من تركيا قرية عين دقنة شمالي حلب بالمدفعية.
– وقعت اشتباكات بين مسلحي “نور الدين زنكي” ومسلحي “فيلق الشام” بسبب خلاف على نهب المحاصيل الزراعية في مدينة عفرين بتاريخ 28 تشرين الثاني\نوفمبر.

2- ادلب:
– استهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في قرية قرقور الواقعة جنوبي ادلب بتاريخ 29 تشرين الثاني\نوفمبر.
– استهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في قرى كنصفرة والرويحة وسفوهن بتاريخ 29 تشرين الثاني\نوفمبر.
– استهدف المسلحون بصاروخ موجّه مضاد للدبابات تجمعاً لقوات الجيش السوري على أطراف حنتوتين في ادلب بتاريخ 28 تشرين الثاني\نوفمبر.
– استهدفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في قرية الفطيرة جنوبي ادلب بتاريخ 28 تشرين الثاني\نوفمبر.

3- حمص:
– أقامت قوات جيش مغاوير الثورة (أحد الجماعات المرتبطة بإرهابيي الجيش الحر) مناورة عسكرية في منطقة التنف بالاشتراك مع أمريكا.
– صباح الـ29 من تشرين الثاني\نوفمبر أصيب جنديان من الجيش السوري بجروح بليغة جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة تدمر. ويقال أن عناصر تنظم داعش يقفون وراء هذا التفجير.

4- دير الزور:
صباح الـ29 من تشرين الثاني، تعرضت مقرات لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في مدينة البصيرة لهجوم من قبل مجهولين. وأعقب الهجوم اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية (SDF) والمهاجمين.

5- الحسكة:
– تم اغتيال المدعو “أبو الحسن” على يد مجهولين وهو من عناصر المسلحين المدعومين من تركيا على أطراف مدينة رأس العين بتاريخ 28 تشرين الثاني.
– تم اغتيال لاجئين اثنان عراقيين في مخيم الهول على يد مجهولين بتاريخ 28 تشرين الثاني.
– تمت مشاهدة مسيرتا تجسس تابعتين للجيش التركي تحلقان على أطراف مدينة القامشلي بتاريخ 28 تشرين الثاني.
– قُتل مواطن سوري ويدعى “رضوان عيد نعمان الأحمد” على يد الجيش التركي أثناء محاولته العبور من الحدود السورية على أطراف الحسكة.

6- قُتل وجُرح 25 عنصراً على الأقل من تنظيم داعش خلال غارات للمقاتلات الروسية على مخابىء التنظيم في بادية حمص ودير الزور والرقة كما وتم تدمير ثلاثة مخابىء.

7- أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا بتاريخ 29 تشرين الثاني بأن: المسلحين في ادلب خرقوا ثمان مرات وقف إطلاق النار حيث أن أربعاً منها في محافظة حلب والأربعة الأخرى في محافظة ادلب.
8- درعا:
استشهد 3 جنود من الجيش السوري وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة جراء استهداف سيارة تقلهم بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق نوى – الشيخ سعد بريف درعا الشمالي بتاريخ 29 تشرين الثاني.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك: