ضحايا وجرحى في انفجار سيارة وسط منبج بريف حلب

الأحد 23 ربيع الثاني 43 - 13:55
https://arabic.iswnews.com/?p=9692

قتل أربعة مدنيين بينهم طفلين في انفجار لغم بسيارة على الطريق العام المؤدي إلى دوار الشهداء “المطاحن” في الجهة الجنوبية من مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، مساء أمس.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة 5 مدنيين بينهم 3 نساء نقلوا إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج، كما تسبّب الانفجار بإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المحال التجارية والمنازل المجاورة لموقع الانفجار.
وأضاف الموقع، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أعلنت الاستنفار في صفوفها عقب الانفجار، وقامت بتطويق مكان الانفجار القريب من أحد مقراتها، وقطعت الطريق ومنعت مرور السيارات.

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، حتى ساعة كتابة هذا الخبر، فيما تشير الترجيحات إلى وجود أسباب عشائرية، وخاصة أن أفراد العائلة الذين كانوا يستقلّون السيارة، ينتمون لإحدى العشائر العربية المنتشرة في ريف المنطقة.

وتجدر الاشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تسيطر على مدينة منبج، منذ عام 2016. حيث تشهد مناطق سيطرة “قسد” في شمال شرق سوريا بشكل عام، تفجيرات مستمرة عبر السيارات والدراجات النارية المفخخة، حالها حال مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا، حيث يسارع كلا الجانبين مع كل تفجير يحدث إلى تبادل الاتهامات وتحميل المسؤولية لبعضهما بعضاً.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.