“قسد” تشن حملة اعتقالات واسعة بريفي الحسكة والرقة

السبت 22 ربيع الثاني 43 - 23:50
https://arabic.iswnews.com/?p=9677

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال الـ 72 ساعة الماضية حملة اعتقالات وسلسلة مداهمات استهدفت الشبان بريفي الرقة والحسكة.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن قوات “قسد” اعتقلت أكثر من 100 شاب خلال حملتها في مختلف مناطق محافظة الرقة، وشملت الاعتقالات نحو 70 شاباً من قرى الرشيد والأندلس والأنصار ورويان والعجاج وربيعة والقحطانية غرب الرقة، والباقي توزع على قرية أبو وكب ومخيم المحمودلي بالريف الشرقي.
وأضاف الموقع، أن “قسد” اعتقلت أيضاً، عدداً من مالكي محال التصوير في مدينة الشدادي وتجار المحروقات في قريتي الخمايل والكرامة جنوب الحسكة.

وأشار الموقع، إلى تنوع التهم التي تنسبها “قسد” للمعتقلين، فمنهم تنسب إليهم تهمة التواصل مع الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، ومنهم تتهمه بتنفيذ اغتيالات ضد عناصرها وزرع عبوات ناسفة في مناطق سيطرتها، في حين تسوق القسم الأكبر من المعقلين الى معسكرات “التجنيد الإجباري” بقصد تجنيدهم في صفوفها.
يلاحظ أن حملات الاعتقال التي تشنها “قسد” تصاعدت بشكل ملحوظ خلال الأسابيع القليلة الماضية، تزامناً مع الحديث عن عملية عسكرية للجيش التركي، ضد مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سوريا.

شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.