الأمين العام لحزب الله: يجب الحفاظ على استقلال لبنان

السبت 22 ربيع الثاني 43 - 11:52
https://arabic.iswnews.com/?p=9640

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تحدّث مساء الجمعة عن آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

حيث قال السيد حسن في بداية حديثه في إشارة إلى عيد الاستقلال: حماية الاستقلال والسيادة والحرية هي حرب يجب أن تستمر. حيث أنه من الممكن أن تحصل على الاستقلال، ولكن يجب عليك حمايته.
وفي إشارة إلى تحرير الأراضي اللبنانية المحتلة عام 2000 قال: لقد كان هذا الانتصار استقلالاً وحق سيادة للبنان.

وقال نصرالله: ما زلنا في قلب حرب الاستقلال والسيادة والحرية وقد نجحنا في مراحل مختلفة ونحن واثقون من أنه سيكون هناك المزيد من الانتصارات لنا في المستقبل.

وفي إشارة إلى ارتفاع أسعار العملات في لبنان، قال الأمين العام لحزب الله: يجب على الحكومة اللبنانية أن تتخذ موقفاً شجاعاً ضد المضاربين والمتلاعبين بأسعار العملة، وسيقف الشعب إلى جانب الحكومة.

وقال: استوردنا الوقود من إيران لتخفيف الضغط على الناس. حيث كان هدفنا من ذلك تقليص الأزمة اللبنانية وليس التنافس مع شركات النفط اللبنانية. وخلال الشهرين الماضيين، قدّم حزب الله وقود الديزل (المازوت) إلى 80 دار رعاية و 320 بلدية لبدأ تنشيط آبار المياه و 22 مستشفى و 71 مركز إطفاء حريق.

وبشأن بيع الوقود المستورد من إيران، قال السيد حسن: سيباع برميل المازوت للبنانيين بأقل من السعر الرسمي وبسعر قدره مليون ليرة. وستصل سفينة أخرى في الأيام القادمة. وغايتنا تخفيف معاناة اللبنانيين وقد دخل جزء كبير من الوقود الذي يحتاجه اللبنانيون إلى أراضينا وجزء آخر في سوريا سيتم نقله أيضاً.

شارك: