رسومات مسيئة للنبي محمد (ص) في كتاب مدرسي بريف حلب + فيديو + صور

الجمعة 21 ربيع الثاني 43 - 21:02
https://arabic.iswnews.com/?p=9607

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لصفحات من كتاب مدرسي للصف الأول بعنوان “السيرة النبوية”، وزعتها وزارة التعليم التركية يوم أمس الخميس على مدارس بريف حلب الشمالي الشرقي، في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة الموالية لتركيا.

وأفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن السكان في مدينة الباب ومدن أخرى تواصلوا فيما بينهم وتم جمع الكتب التي تحوي صوراً تجسد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتم حرقها فهي تحمل إساءة واضحة لنبينا الكريم.


وأضاف الموقع، أن ما يسمى “مديرية التريبة” في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا، حاولت تدارك الغضب الشعبي، وقدمت وعوداً شفهية لأغلب المتواصلين معها بسحب الكتاب فوراً من المدارس.
وأشار الموقع، أن الكتب المدرسية هي من طباعة مؤسسة “قطر الخيرية” وتم طباعتها في الداخل التركي بالتعاون مع “الشؤون الدينية التركية”.
من جهة ثانية نفت ما تسمى “الحكومة المؤقتة” علمها بوجود الكتاب ضمن مناهجها المعتمدة، لتصدر لاحقاً “ولاية غازي عنتاب” بياناً تعترف فيه بوجود صور مسيئة لرسولنا الكريم محمد.

المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية أصدر بياناً حول إساءة الاحتلال التركي العثماني، وقال “إن محاولات الاحتلال وأذنابه لن تفلح في تخريب عقول الأجيال وتشويه مقدساتهم”

وفي هذا السياق خرجت ظهر اليوم الجمعة عدة مظاهرات في ريفي حلب الشمالي والشرقي، نصرة لرسول الله محمد.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-