آخر عمليات تنظيم داعش في سوريا

الجمعة 21 ربيع الثاني 43 - 15:05
https://arabic.iswnews.com/?p=9596

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن تنظيم داعش أصدر إنفوغرافيك لعملياته في سوريا وزعم أنه نفّذ 17 عملية أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 35 شخصاً في سوريا.

حيث أصدر المركز الإعلامي لداعش، بياناً يحمل عنوان “حصاد الشام” يتضمن إحصائيات عن أنشطة عناصر هذا التنظيم في سوريا خلال الفترة من 9 تشرين الثاني \ نوفمبر وحتى 22 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021.
ووفقاً للإحصائيات المنشورة في هذه الإنفرغرافيك، فقد نفذ عناصر داعش 17 عملية في مناطق متفرقة من سوريا، حيث قُتل وجرح خلالها 35 شخصاً، من بينهم 24 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية و 11 عنصراً من الجيش السوري بينهم ضابطان سوريان كما وتم تدمير 7 آليات أيضاً.
وكذلك أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن نصب كمينين وإضرام النار في بئر نفط وتنفيذ ثلاث اغتيالات وخمسة تفجيرات وسبع هجمات بقذائف الهاون.

ومن ضمن الأعمال الإرهابية لعناصر داعش المذكورة في هذا المقال تفجير عبوة ناسفة على طريق سيارة للجيش السوري على طريق إزرع-الشيخ مسكين بمحافظة درعا، وتفجير عبوة ناسفة بجانب طريق عبور سيارة تابعة للتحالف الأمريكي بالريف الجنوبي للحسكة وكذلك كمين لعناصر تنظيم داعش على طريق رتل للجيش السوري في بادية دير الزور.

كمين لداعش على قافلة للجيش السوري في دير الزور + صور

شارك: