استمرار الاحتجاجات الطلابية في إقليم كردستان العراق

الجمعة 21 ربيع الثاني 43 - 00:55
https://arabic.iswnews.com/?p=9588

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأنه على الرغم من وعود مسؤولي الإقليم المبنية على معاجة مطالب الشباب فقد استمر تجمهر المحتجين في إقليم كردستان لليوم الخامس على التوالي في مدن السليمانية وأربيل.

مع استمرار الاحتجاجات الطلابية في السليمانية، حاصرت القوات الأمنية مباني وكليات جامعة السليمانية وأغلقت الطرق المؤدية إلى الجامعة. ما أدى إلى تصاعد الاحتجاجات والاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن كما وتعرض الطلاب للضرب والشتم، مما أدى إلى قيام بعض المتظاهرين بمهاجمة مكاتب الاتحاد الوطني الكردستاني وإضرام النار في مكتبين.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم اعتقال خمسة صحفيين ونحو 60 طالباً. وفي مدينة أربيل، كما و اعتقل مجهولون 30 متظاهراً. وزعمت وسائل إعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني أن عناصر من حزب العمال الكردستاني في السليمانية هم من كانوا ينظمون هذه الاحتجاجات.

كما وتعرض عدد من الطلاب المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مبنى وزارة التعليم العالي للاختطاف من قبل مجهولين، وآخر الأنباء تشير الى انتشار عدد من القوات الأمنية في أربيل أمام مبنى البرلمان وحكومة إقليم كردستان.

وعقب احتجاجات الطلاب، عقد مجلس الوزراء المحلي لإقليم كردستان العراق اجتماعاً برئاسة رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني. ومن جهة أخرى، أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة السليمانية، عن إغلاق الجامعات والمراكز العلمية لمدة ستة أيام تفادياً للتجمعات والاشتباكات مع الطلاب.

وبينما تتواصل مظاهرات الطلبة في مدينة السليمانية أعلن رئيس هيئة الثقافة والتعليم العالي في برلمان كردستان عن تخصيص ميزانية استثنائية لوزارة التعليم العالي في إقليم كوردستان. حيث يتم إنفاق هذه الميزانية لحل مشاكل مساكن الطلاب ومساعدة الطلاب المحتاجين.

اقرأ المزيد: اليوم الرابع لتظاهرات طلاب إقليم كردستان + فيديو

شارك: