خريطة لآخر الأوضاع العسكرية في اليمن، 24 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

الأربعاء 19 ربيع الثاني 43 - 16:40
https://arabic.iswnews.com/?p=9491

ملخص لآخر التغييرات على جبهات وخطوط الاشتباك في اليمن خلال الشهر الماضي

مأرب:
في المحور المركزي لليمن، نجح أنصار الله في تحرير مركز مديرية الجوبة والمناطق الشمالية لهذه المديرية وكذلك مديرية جبل مراد (دون اشتباكات) أثناء عملية ربيع النصر. حيث قاد هذا التقدم المهم حركة أنصار الله إلى المدخل الجنوبي لمدينة مأرب ولا تزال الاشتباكات مستمرة منذ 2 تشرين الثاني / نوفمبر على أطراف مرتفعات البلق الشرقية والوسطى.

الحديدة:
أصدرت قيادة التحالف السعودي في الـ12 من تشرين الثاني\نوفمبر أمراً بالانسحاب من مدينة الحديدة والساحل الغربي لليمن. وخلال هذا التراجع قامت قوات المقاومة الوطنية بما في ذلك قوات طارق صالح وتهامة والعمالقة والقوات المشتركة بإخلاء مناطق شمال وشرق الحديدة ومناطق غرب بلدة الدريهمي وبلدة الجاح والتحيتا.

ومن جهة أخرى، شنّت قوات طارق صالح في 18 تشرين الثاني / نوفمبر عملية أطلق عليها اسم “القوس الذهبي” جنوب محافظة الحديدة وغرب محافظة تعز بهدف تأمين مواقع التحالف السعودي الأمنية على الساحل الغربي والتي لم تحقق نتائج مهمة حتى الآن. حيث أن أنصار الله تمكنوا حتى الآن من صدّ معظم هجمات طارق صالح البرية من خلال تنفيذ عملية توازن الردع الثامنة والعديد من العمليات الصاروخية وعمليات المسيرات.

اقرأ المزيد: آخر الأخبار من جبهة جنوب الحديدة ومأرب، 20 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع على جبهات أخرى في محافظات الجوف وصعدة والبيضاء والحجة و….‌ حيث لم يطرأ تغيير على خطوط الاشتباك.

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك: