اليوم الرابع لتظاهرات طلاب إقليم كردستان العراق + فيديو

الأربعاء 19 ربيع الثاني 43 - 15:01
https://arabic.iswnews.com/?p=9482

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن احتجاجات طلاب السليمانية مستمرة لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على قطع المساعدة المالية للطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم في إقليم كردستان.

حيث أقيم اليوم الرابع من التظاهرات الطلابية في السليمانية احتجاجاً على تعليق المساعدات المالية من قبل وزارة التربية والتعليم في إقليم كوردستان في ظل إجراءات أمنية مشددة ومن ثم تحولت إلى أعمال عنف بعد بضع دقائق. حيث أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب. كما وأغلق طريق السليمانية – كركوك بسبب تجمع الطلاب المتظاهرين.

وفي مدينة أربيل نظم الطلاب المتظاهرون أيضاً مسيرة احتجاجية. وفي أعقاب استمرار هذه المسيرة أغلقت قوات الأمن أبواب كلية الطب في أربيل واعتقلت الطلاب.

كما وقام المحتجون بإحراق مقر الاتحاد الوطني الكردستاني يوم أمس. وكذلك قام الطلاب المحتجون في محافظة السليمانية أمس بإغلاق طرق السليمانية – طاسلوجة، رانية – جوار قرنة، كلار – دربنديخان، أربيل – كركوك، السليمانية – أربيل، السليمانية – رانية، بنجوين – السليمانية. حيث استخدمت القوات الأمنية الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب. ومع تصاعد الاشتباكات أرسلت أربيل المزيد من قوات مكافحة الشغب إلى السليمانية للسيطرة على الوضع.

ومن جهة أخرى، أعرب محافظ السليمانية ورئيس كتلة الاتحاد الوطني عن دعمهما لمطالب الطلاب وطالبا المؤسسات المعنية بالنظر في مطالبهم بخصوص مرتباتهم الشهرية. كما ودعا ممثل عن حركة التغيير في برلمان كوردستان إقليم كوردستان إلى معالجة الموضوع ومسألة ضرب وشتم الطلاب.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة المالية في إقليم كردستان العراق إلغاء رواتب الطلاب والمساعدات المالية للطلاب بسبب الأزمة المالية. وهذا الأمر مهّد الأرضية لاحتجاجات واسعة من قبل طلاب إقليم كوردستان ضد السلطات في الإقليم.

شارك: