آخر الأخبار عن الاشتباكات بين طالبان و داعش، 24 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

الأربعاء 19 ربيع الثاني 43 - 14:25
https://arabic.iswnews.com/?p=9478

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بمقتل وجرح أكثر من 24 شخصاً في أفغانستان وباكستان إثر هجمات إرهابية لداعش خلال الأسبوع الفائت.

وتتضمن هجمات داعش في كابول وغزني خلال الأسبوع الماضي ما يلي:
1- انفجار عبوة ناسفة على طريق سيارة لمسلحي طالبان بالحي الـ17 في كابول مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح. التاريخ: 19 تشرين الثاني \ نوفمبر.
2- اغتيال مسلح من حركة طالبان في محافظة لوغر. التاريخ: 19 تشرين الثاني \ نوفمبر.
3- هجوم مسلح على سيارة تقل مسلحين لطالبان في المنطقة الأولى بمدينة جلال أباد ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر طالبان. التاريخ: 20 تشرين الثاني \ نوفمبر.
4- اغتيال أحد جنود الحكومة الأفغانية السابقة في المنطقة الثانية بمدينة جلال أباد. التاريخ: 22 تشرين الثاني \نوفمبر.
5- هجوم مسلح على سيارة لمسلحي طالبان في المنطقة الأولى بمدينة جلال أباد مما أدى إلى مقتل اثنين من ركاب هذه السيارة. التاريخ: 22 تشرين الثاني \ نوفمبر.
6- اغتيال ضابط مخابرات باكستاني بمدينة باجور بولاية خيبر بتختونخوا. التاريخ: 23 تشرين الثاني \نوفمبر.
7- اغتيال مواطن شيعي من سكان منطقة الياس كالوني بمدينة راولبندي. التاريخ: 23 تشرين الثاني \ نوفمبر.
8- انفجار عبوة ناسفة على طريق سيارة لمسلحي طالبان بالحي الثاني في كابول، مما أدى وفقاً لمصادر طالبان إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح. التاريخ: 23 تشرين الثاني \ نوفمبر. (الصورة أعلاه)
9- انفجار في سيارة تقل محافظ مدينة فرسج بمحافظة تخار مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شخصين بجراح أحدهما “مولوي أنصار الله أنصاري” محافظ فرسج. التاريخ: 24 تشرين الثاني \ نوفمبر. وفي الحقيقة لم يتبن تنظيم داعش بعد المسؤولية عن هذا الهجوم. ولكن نوع الهجوم مشابه لهجمات عناصر داعش السابقة.

حيث يظهر نشاط تنظيم داعش في أفغانستان ضعف المؤسسات الاستخبارية والأمنية لحركة طالبان في أفغانستان. وفي حال استمر هذا الضعف واستمرت أنشطة تنظيم داعش والتي يرافقها تنسيب جميع الأعراق في منطقة آسيا الوسطى بما في ذلك الطاجيك والأيغور وما إلى ذلك فإن عودة ظهور داعش وسقوط مناطق في أفغانستان ليس بعيد المنال.

اقرأ المزيد: آخر الأخبار عن الاشتباكات بين طالبان وداعش، 18 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

شارك: