آخر الأخبار من جبهة جنوب الحديدة؛ 21 تشرين الثاني \ نوفمبر

الأحد 16 ربيع الثاني 43 - 23:36
https://arabic.iswnews.com/?p=9342

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن المعارك العنيفة بين أنصار الله والتحالف السعودي المتركّزة على قوات طارق صالح مستمرة في مديرية حيس.

ووفقاً لآخر الأخبار الواردة من الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة، فقد ركّزت قوات طارق صالح هجماتها على شمال وشرق بلدة حيس ووصلت في هذا الصدد بعد اجتيازها لمفرق العدين وبعض القرى على أطراف العدين إلى جنوب قرية عكيش والبغيل.
وقد تناقلت وسائل الإعلام الموالية للتحالف السعودي منذ صباح اليوم خبر سيطرت قوات طارق صالح على البغيل حيث أن الادعاء غير صحيح وفقاً لتصريحات المصادر الميدانية لموقع تطورات العالم الاسلامي والتحقق من الفيديوهات المنشورة للاشتباكات شمال الحيس.
وأما على الجبهة الشرقية لحيس، فإن قوات طارق صالح تتمركز حالياً على أطراف النخلة، ولم يطرأ أي تغيير في باقي المناطق أخرى.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية قصفت المقاتلات والطائرات المسيرة التابعة للتحالف السعودي، الجبهة الجنوبية للحديدة 22 مرة بما في ذلك مديرية حيس والجراحي والتحيتا، الأمر الذي يعتبر أنه زاد مقارنة بالأيام السابقة.

وبالنظر إلى اتجاه عمليات طارق صالح يبدو أن هدفهم الأول هو تأمين بلدة حيس. وفي حال تحقق الهدف الأول فهذا يعني أن قواعدهم الرئيسية أي الخوخة والمخاء ستكون بعيدة عن تهديد الهجمات البرية لأنصار الله.

الخريطة عبر الانترنت

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك: