التطورات السورية، 21 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

الإثنين 17 ربيع الثاني 43 - 10:12
https://arabic.iswnews.com/?p=9339

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بمقتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية وإصابة اثنان آخران بجراح إثر انفجار عبوة بجانب طريق عبور سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية عند مدخل مدينة “هجين”.

1- حلب:
استهدف المسلحون المدعومين من تركيا جرافة تابعة للجيش السوري بواسطة صاروخ موجّه على أطراف مارع بتاريخ 20 تشرين الثاني \ نوفمبر.

2- ادلب:
– بدأت القوات التركية عملياتها الأولية لإنشاء نقطة عسكرية قرب بلدة سراقب شرقي محافظة إدلب بتاريخ 20 تشرين الثاني \ نوفمبر.
– داهمت قوات هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بتاريخ 18 تشرين الثاني \ نوفمبر بلدة كفر تخاريم الواقعة غربي ادلب، واعتقلت أربعة عناصر من المسلحين المدعومين من تركيا.

3- درعا:
لأول مرة منذ 2018 تم استهداف معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية بتاريخ 20 تشرين الثاني \ نوفمبر بهجوم إرهابي. ولم يسفر الهجوم عن أي خسائر.

4- دير الزور:
– مقتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية وإصابة اثنان آخران بجراح إثر انفجار عبوة بجانب طريق عبور سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية عند مدخل مدينة “هجين” بتاريخ 20 تشرين الثاني \ نوفمبر.
– تجمّع عدد من أهالي دير الزور بتاريخ 20 تشرين الثاني احتجاجاً على مرور قافلة عسكرية روسية من طريق بلدة أبو خشب إلى الصالحية بالقرب من ساحة المعمل شرقي دير الزور.
– حلّقت بتاريخ 21 تشرين الثاني مروحيات روسية فوق المناطق المحيطة بدير الزور.

5- الرقة:
– تعرّضت سيارة تابعة للجيش السوري لأضرار إثر انفجار عبوة بجانب الطريق على أطراف مدينة معدان في الريف الشرقي للرقة بتاريخ 21 تشرين الثاني.
– استهدف المسلحون المدعومين من تركيا مواقع قوات سوريا الديمقراطية شمالي الرقة بقذائف المدفعية بتاريخ 20 تشرين الثاني.
– استهدفت الميليشيا الكُردية مواقع المسلحين المدعومين من تركيا على أطراف تل أبيض بقذائف المدفعية بتاريخ 21 تشرين الثاني.

6- الحسكة:
– شوهدت قوات التحالف الأمريكي بتاريخ 21 تشرين الثاني وهي تقوم بدورية على أطراف المالكية الواقعة شمال شرق الحسكة.
– مقتل اثنان من قوات سوريا الديمقراطية إثر انفجار عبوة ناسفة شرقي الحسكة بتاريخ 21 تشرين الثاني.

7- قامت بتاريخ 20 تشرين الثاني طائرة تجسس من طراز Boeing RC-135 تابعة للقوات الجوية البريطانية بالتحليق غربي سوريا.

8- أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا بتاريخ 21 تشرين الثاني بأن المسلحين خرقوا ستة مرات هدنة وقف إطلاق النار بمنطقة ادلب حيث أن خمسةً منها في محافظة حلب وواحدة في محافظة اللاذقية.

اضغط هنا لمشاهدة الخريطة بدقّة

شارك: