انسحاب تيار الحكمة الوطني من الحكومة العراقية المقبلة

الأحد 16 ربيع الثاني 43 - 01:05
https://arabic.iswnews.com/?p=9317

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن تيار الحكمة الوطني العراقي أصدر بياناً أعلن فيه أنه في حال لم تتم إعادة المقاعد المسلوبة فلن يشارك في الحكومة العراقية المقبلة.

حيث أعلن تيار الحكمة الوطني العراقي الذي يترأسه السيد عمار الحكيم في بيان له، أنه في حال لم تُعاد المقاعد التي سُلبت من هذا التيار في الانتخابات الأخيرة فإن هذا التيار لن يشارك في الحكومة العراقية المقبلة تحت أي ظرف من الظروف.

وجاء في هذا البيان إن مسؤوليتنا الأخلاقية والوطنية هي العمل بالتضحية بالنفس والوحدة للتوصل إلى اتفاق لتشكيل معادلة ناجحة وعدم السماح للآخرين بالإساءة لذلك. وتشكيل معادلة قوية يعني تشكيل حكومة قوية قادرة على العمل والاستمرار في العمل ورئيس وزرائها مقبول ومسؤول.

وفي نهاية البيان أُعلن بأن أعضاء غرفة التنسيق للأحزاب الشيعية لديهم أكبر عدد من المقاعد ويمكنهم تشكيل أكبر كتلة. و نحن كواحد من أعضاء غرفة التنسيق متواجدون أيضاً للحفاظ على الهدوء وخفض التوترات السياسية بينهم.

وعقب إعلان المفوضية السامية للانتخابات لنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية، تجمّع عدد من الشرائح المختلفة للشعب العراقي في عدّة محافظات للاحتجاج على النتائج وقطعوا بعض الطرق. كما وشهدت عدد من المدن العراقية وخاصة بغداد احتجاجات شعبية ادعت حدوث تزوير في الانتخابات البرلمانية.

وفيما يتعلق بمسألة تزوير الانتخابات البرلمانية والاحتجاجات الشعبية، قالت المقاومة العراقية: “سواءً في الماضي أم المستقبل، سنقف حاجزاً كبيراً أمام كل المؤامرات التي تستهدف أبناء أمتنا الأبطال”.

شارك: