آخر الأخبار عن الصومال، 20 تشرين الثاني \ نوفمبر 2021

السبت 15 ربيع الثاني 43 - 19:39
https://arabic.iswnews.com/?p=9295

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن تفجيراً إرهابياً استهدف سوقاً في مدينة مقديشو أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 21 شخصاً.

وقد حدث هذا التفجير أمس البارحة في سوقٍ بمنطقة بردالة الواقعة في العاصمة الصومالية مقديشو. ووفقاً لآخر الإحصائيات، فقد قُتل 8 أشخاص وأصيب 13 آخرون في التفجير.
وحتى الآن لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم. ومع ذلك، وبالنظر إلى خلفية حركة الشباب الإرهابية فمن المحتمل أن يكون الانفجار قد نفذه عناصر من هذه الحركة.

ويعتبر هذا الهجوم الإرهابي ثالث هجوم يقع في مقديشو خلال الأسبوع الماضي. وفي إحدى هذه الهجمات استُهدفت قافلة لقوات الاتحاد الأفريقي بتفجير عبوة ناسفة مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عدد آخر بجراح.

وتأتي الهجمات والتفجيرات المتعددة في الصومال في وقت يسود فيه الوضع السياسي في الصومال حالة من الفوضى. وفي هذا الصدد، مدد مجلس الأمن الدولي مؤخراً قرار حظر الأسلحة المفروض على الصومال لسنة أخرى. وتشمل العقوبات حظراً على تصدير الأسلحة إلى الصومال، وحظر سفر وتجميد أموال الأفراد الذين عينتهم لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة فضلاً عن حظر على واردات الفحم الحجري من الصومال.

وفي المقابل أعلنت وزارة الخارجية السعودية رسمياً إعادة فتح سفارتها في مقديشو. حيث تم إغلاق السفارة السعودية في عام 1991 بسبب الحرب الأهلية الصومالية.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-