وسط إطلاق النار.. محتجون يعترضون على تسيير دورية روسية في ريف دير الزور + فيديو

السبت 15 ربيع الثاني 43 - 02:08
https://arabic.iswnews.com/?p=9263

احتجّ عدد من الأهالي بالقرب من دوار المعامل شرق دير الزور أمس الجمعة، على دخول دورية عسكرية روسية قادمة من مناطق سيطرة الجيش السوري.

وقد أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي، أن رتلاً تابعاً للقوات الروسية مؤلفاً من 4 مدرعات ترافقها 4 مروحيات تعرض لإطلاق نارٍ أثناء مروره على طريق بلدة أبو خشب متجهاً نحو معبر الصالحية الذي يربط مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمناطق سيطرة الجيش السوري شمالي دير الزور، فيما لم يسفر الاستهداف عن سقوط أي خسائر بشرية.

وتجدر الاشارة إلى أن الرتل العسكري دخل باتفاقٍ مع “قسد” والتي قامت بدورها بإحاطته بعدد من عناصرها، الذين أخبروا السكان أن القوات الروسية لديها أوامر بإطلاق النار على أي هدف يعترض طريق الرتل، وتزامن استهداف الرتل مع قيام العشرات من الأهالي بإشعال الإطارات عند دوار المعامل، تعبيراً عن رفضهم لمرور الأرتال الروسية من المنطقة، في حين حضرت قوات أمريكية على متن عدة مدرعات إلى المنطقة منعاً لوقوع اشتباك بين المتظاهرين والقوات الروسية. كما وأشارت مصادر محلية إلى انعقاد اجتماعٍ بعد الأحداث، بحضور وفد من “التحالف الدولي” وعددٍ من قيادات قوات “قسد” العسكرية في بلدة ذيبان لبحث تداعيات الحادثة.

حيث تعترض القوات الأمريكية بشكل مستمر الدوريات الروسية التي تحاول السير على الطريق الدولية انطلاقاً من القاعدة الروسية في القامشلي، أو القاعدة الروسية في منطقة أبو راسين بناحية تل تمر، شمال غربي الحسكة.

ويشار إلى أنّ معبر الصالحية البرّي يقع في بلدة الصالحية عند مدخل مدينة دير الزور الشمالي، وقد تم إغلاقه بوقت سابق نتيجة ضغط من أهالي دير الزور، من خلال مظاهرات حاشدة شهدتها المنطقة، حيث طالب من خلالها المتظاهرين بإغلاق جميع المعابر مع الجيش السوري.

شارك: