تدريب طيارين سوريين على طائرة ميغ-29 على يد مستشارين روس + فيديو

الخميس 13 ربيع الثاني 43 - 16:45
https://arabic.iswnews.com/?p=9205

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن مستشاري القوات الجوية الروسية قاموا بتدريب طياري القوات الجوية السورية على القتال الجوي.

حيث أفاد تلفزيون Zvezda التابع لوزارة الدفاع الروسية في الـ15 من تشرين الثاني \ نوفمبر أن طياري الطائرات المقاتلة من طراز ميغ-29 التابعة للقوات الجوية السورية قد تم تدريبهم من قبل مستشارين روس على كيفية استخدام صواريخ جو-جو قصيرة المدى من طراز R-73.

ونقلت القناة عن قائد بالقوات الجوية الروسية قوله: “من أهم خطوات تدريب أي طيار هو إطلاق صواريخ جو-جو الموجهة. وقد استخدم الطيارون السوريون لأول مرة طائرات ميغ-29 لإطلاق صواريخ R-73 الموجهة. وفي المستقبل، نعتزم تحسين تكتيكات خوض المعارك الجوية القريبة والبعيدة لمنع وقوع حوادث في المجال الجوي السوري وكذلك بالقرب من حدوده.”

وفي هذا الصدد تم نشر صور عن التدريبات، حيث أطلقت طائرتا ميغ-29 سوريتان صواريخ R-73. وقد جرت التدريبات في قاعدة T-4 الجوية بمحافظة حمص وسط سوريا.

تجدر الاشارة إلى أن القوات الجوية السورية لديها حوالي 20 طائرة من طراز ميغ-29. وقبل بدء الحرب في سوريا، قامت الشركة الروسية المصنعة لطائرات الـMiG بتحديث طائرات الجيش السوري المقاتلة إلى نموذج SM، مما مكّن الطائرات المقاتلة السورية من إطلاق صواريخ جو – أرض موجهة وبدقة وكذلك صواريخ R-77 جو- جو (متوسطة المدى، مجهزة بنظام استهداف بالرادار). بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تجهيز المقاتلات بأنظمة حرب إلكترونية.

والجدير بالذكر أيضاً هو أن روسيا كانت قد سلمت عدداً غير معروف من مقاتلات ميغ-29 للجيش السوري العام الماضي. وفي ذلك الوقت، قالت مصادر عسكرية سورية إن طائرات ميغ -29 الجديدة أكثر تقدماً من طائرات ميغ -29 القديمة التي تخدم في سلاح الجو السوري ومن المرجح أن تكون Mig-29SMT أو Mig-29M.

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-