تحطم مقاتلة بريطانية من طراز F-35 في البحر الأبيض المتوسط

الخميس 13 ربيع الثاني 43 - 15:28
https://arabic.iswnews.com/?p=9197

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأنه في الـ17 من تشرين الثاني \ نوفمبر، تحطمت طائرة مقاتلة بريطانية من طراز F-35B على متن حاملة الطائرات “الملكة إليزابيث HMS” في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقاً لوزارة الدفاع البريطانية، فقد وقع الحادث عند الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لبريطانيا وقد تمكن الطيار من الخروج وعاد إلى السفينة بسلام. كما وأن التحقيقات بدأت في الحادث وليس من الجيد تقديم المزيد من التعليقات في الوقت الحالي.

وتعتبر المقاتلة F-35B مقاتلة ذات قدرة إقلاع قصيرة وهبوط عمودي. وهذه المقاتلة هي واحدة من 24 مقاتلة من طراز F-35 التي تم تسليمها إلى بريطانيا حتى الآن.

وقد وقع الحادث أثناء عودة حاملة الطائرات “الملكة إليزابيث HMS” من مهمتها في شرق آسيا. حيث أن الحاملة تحمل على متنها ثماني طائرات بريطانية من طراز F-35B و 10 طائرات أمريكية من طراز F35.

والجدير بالذكر أن الجيش البريطاني يخطط لشراء 138 طائرة مقاتلة من طراز F-35 من الولايات المتحدة، وفي الوقت الراهن فإن 48 منها موجودة ضمن قائمة التسليم. وقد يؤثر هذا الحادث على هذه الخطط ومن المتوقع أن ينخفض ​​عدد طلبات شراء على هذه المقاتلة.

حيث تعرضت مقاتلات F-35 لانتقادات في التصميم والأداء على نطاق واسع. وفي آذار \ مارس، انفجرت طائرة من طراز F-35B تابعة للبحرية الأمريكية بعد وقت قصير من إطلاقها لقذيفة مدفع عيار 25 ملم أسفل بطن المقاتلة، وبعد وقت قصير من إطلاق القذيفة ومغادرتها لفوهة المدفع، انفجر المدفع من الداخل، مما تسبب في أضرار جسيمة للمقاتلة.

شارك: