“وتد” ترفع أسعار المحروقات و “الإنقاذ” تخفض وزن ربطة الخبز في محافظة ادلب

الخميس 13 ربيع الثاني 43 - 00:47
https://arabic.iswnews.com/?p=9162

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بأن شركة “وتد” الذراع الاقتصادي لـ “هيئة تحرير الشام” الإرهابية في محافظة ادلب شمال سوريا قد رفعت أسعار المحروقات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وبالتوازي مع ذلك أصدرت “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “الهيئة” ايضاً، قراراً يقضي بتخفيض وزن ربطة الخبز من 450 غ بدلاً من 500 غ، وعدد الأرغفة 5 بدلاً من 6 وبسعر 2.5 ليرة تركية بدون تغيير.

وقرار رفع أسعار المحروقات من قبل “وتد” يعتبر الثاني خلال هذا الأسبوع، حيث أن هذا هو التعديل الثاني فيما يخص مادة الخبز بعد نحو أسبوع من قرار التعديل الأخير الذي أصدرته “الإنقاذ”، نتيجة انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.
حيث أثرّ ذلك على أسعار جميع المواد، وسط سخط كبير من الأهالي، وذلك بسبب التغييرات الأسبوعية في أسعار الخبز والمحروقات والمواد الأساسية للمعيشة.

وتجدر الاشارة بأن “هيئة تحرير الشام” تحتكر عبر عدة شركات تابعة لها عملية تجارة معظم المواد التموينية والأساسية اللازمة للعيش ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة إدلب، ما يُمكنها من السيطرة على الأسواق والتلاعب بالأسعار وفق أهوائها دون وجود أي رادع.

يذكر أنه تبلغ قيمة الدخل اليومي للعامل في المناطق الواقعة تحت سيطرة “هيئة تحرير الشام” شمال غرب سوريا بين الـ 20 والـ 30 ليرة تركية، والتي بدورها لا تتناسب مع قيمة الإنفاق بسبب ارتفاع الأسعار الأمر الذي أجبر العشرات للبحث في حاويات ومكبات النفايات عن مخلفات بلاستيكية أو معدنية…الخ وذلك لجمعها وبيعها من أجل الحصول على دخل يساعد في الوصول لبعض متطلبات الحياة اليومية.

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك: