اصابة هدف بحري على بعد اكثر من 200 كم بصاروخ كروز “قادر”

السبت 25 محرم 42 - 15:44
https://arabic.iswnews.com/?p=8981

تم في اطار المرحلة الرئيسية لمناورات “ذوالفقار 99” المشتركة للجيش الايراني اطلاق صاروخ كروز ساحل -بحر “قادر” ضد اهداف بحرية سطحية على بعد اكثر من 200 كم وتدميرها بنجاح.

وقد تم صباح اليوم الجمعة وهو اليوم الثاني المناورات “ذوالفقار 99” المشتركة للجيش الايراني اطلاق صاروخ كروز ساحل –بحر على اهداف سطحية بحرية على بعد اكثر من 200 كم وتم تدميرها بنجاح.

وقال المتحدث باسم المناورات الادميرال شهرام ايراني: ان القوة البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بامتلاكها اعدادا متنوعة من صواريخ كروز البحرية وبمختلف المديات، تمتلك قدرات اطلاق نيران صاروخية مؤثرة من منصات صاروخية ساحل –بحر وكذلك وحدات سطحية وتحت سطحية.  

واضاف: ان صواريخ كروز البحرية لدى الجيش تحظى بامكانيات خاصة من ضمنها رؤوس حربية مؤثرة بقدرة تفجير عالية وتنفيذ عليات في اجواء الحرب الالكترونية.

واشار الادميرال ايراني الى ان المنظومات الصاروخية ساحل –بحر للقوة البحرية للجيش منتشر في كل انحاء سواحل البلاد الجنوبية وقال، انه ومع ازاحة الستار عن صاروخ كروز بحري بعيد المدى سيتم اتخاذ خطوة لافتة في القدرات الصاروخية للجيش والعقيدة الدفاعية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقد انطلقت مناورات “ذوالفقار 99” المشتركة للجيش الايراني صباح  الخميس جنوب البلاد بمشاركة القوات البحرية والبرية والجوية والدفاع الجوي على مساحة 2 مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان الى شمال المحيط الهندي 10 درجة شمال.

شارك: