ما هي قصة الفيديو الأخير لحزب الله الذي أثار الجدل؟

الثلاثاء 4 شوال 41 - 14:18
https://arabic.iswnews.com/?p=8572

انتشر أمس البارحة على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو بعنوان “تدريبات القوات الخاصة في حزب الله” وتم تناقله بسرعة بين الناس.

حيث أن الأسلحة والتكتيكات والزي العسكري الجديد يدلون على الأداء الخاص لقوات حزب الله، ولكن لم تمضي ساعات حتى أعلن حزب الله اللبناني من خلال بيان أصدره نفى فيه انتساب هذا الفيديو لقواته.. ولكن ماهي القصة ومن هم العناصر الموجودين في الفيديو؟
وبعد المتابعة والاتصال مع الأصدقاء المطلعين في حزب الله تبين بأن هذا الفيديو من إنتاج إحدى شركات الإعلام والتي تم عقد صفقة معها من أجل الدعاية وتم بثه على قناة المنار حوالي الساعة 12 بتوقيت بيروت ولكن تم نشره عن طريق الخطأ من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع على أنه مشاهد للقوات الخاصة في حزب الله.
وقد أكّد الأصدقاء بأن الأشخاص المتواجدين في الفيديو لا يمتوا بأي صلة بقوات حزب الله الخاصة والتي تعرف بقوات الرضوان ولم يتم تصوير الفيديو من قبل وحدة الإعلام الحربي في حزب الله.
ولكن حول أن التكتيكات المتبعة هل هي بالحقيقة يتم استخدامها من قبل حزب الله أم لا
لايوجد معلومات عن ذلك ولكن بالنظر للشبه الكبير لهذه التكتيكات مع الفيديوهات المنتشرة عن القوات الخاصة الروسية المعروفة ب”سبتسناز” فمن غير المرجح أن تكون هذه التكتيكات حقيقية.
والجدير بالذكر أن إنتاج هكذا فيديوهات مماثلة من قبل قناة المنار هو أمر غير مسبوق وخاصة في الوثائقي المعروف “لو هزم حزب الله” وبعض المقاطع التي نُشرت التي لم تكن متعلقة بحزب الله والجانب الدعائي له.

شارك: