أسئلة المتابعين: شرح حول الهجمات، الإحصائيات عن خسائر الحرب اليمنية ولماذا لم تُسقط الدفاعات الجوية في اللجان الشعبية مقاتلات التحالف السعودي

الثلاثاء 27 رمضان 41 - 20:22
https://arabic.iswnews.com/?p=8330

السؤال:السلام عليكمنرجوا منكم عرض وشرح هجمات التحالف السعودي على مناطق اللجان الشعبية وماهو معدل الخسائر وكذلك هجمات اللجان الشعبية على المناطق التي هي بيد التحالف السعودي وخسائرها أيضاً. لأنه بحسب وكالات الأخبار العربية فإن الأوضاع في اليمن تبدو بشكل مختلف. ولدي سؤال آخر لماذا لا تستطيع الدفاعات الجوية لدى اللجان الشعبية من إسقاط الطائرات الحربية […]

السؤال:
السلام عليكم
نرجوا منكم عرض وشرح هجمات التحالف السعودي على مناطق اللجان الشعبية وماهو معدل الخسائر وكذلك هجمات اللجان الشعبية على المناطق التي هي بيد التحالف السعودي وخسائرها أيضاً. لأنه بحسب وكالات الأخبار العربية فإن الأوضاع في اليمن تبدو بشكل مختلف. ولدي سؤال آخر لماذا لا تستطيع الدفاعات الجوية لدى اللجان الشعبية من إسقاط الطائرات الحربية للتحالف السعودي؟ ماهو السبب؟

الجواب:
وعليكم السلام
بشكل عام فإن هجمات التحالف السعودي على اليمن تُقسم لثلاثة أقسام وهي:
1- الغارات الجوية والتي تنفذها المقاتلات الحربية أغلب الأحيان. ومقاتلات التحالف السعودي تحلق على ارتفاع كبير عن سطح الأرض كي لاتكون هدفاً للمنظومات الدفاعية الجوية للجان الشعبية.
2- عمليات واسعة أو شاملة مثل عملية الحُديدة وعمليات التحالف الفاشلة في شمال صعدة ومأرب والتي أدّت لإنتصارات اللجان الشعبية مؤخراً من خلال العمليات المعاكسة.
3- اشتباكات طفيفة متفرقة والتي تتضمن الهجمات اليومية وحرب العصابات والتي يتم تنفيذها على كافة الجبهات وبشكل عام نوافيكم بها بأخبارنا تحت عنوان “التطورات اليمنية”.
وبشأن الإحصائيات والخسائر على الرغم من المصادر الرسمية لكل طرف (مثل تصريحات المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية) والمعلومات التي تنشرها المصادر الرسمية المعتبرة بغض النظر عن تضخيم هذه الأخبار أو تهميشها فنحن ليس لدينا أي توجه بهذا الشأن.
والآن لماذا يتعرض التحالف السعودي للهزائم في المعارك وتنتصر اللجان الشعبية فإن الأمر يعود للتكتيكات العسكرية وقوة إيمان قوات المقاومة. والشيء الواضح هو ماتُظهره الفيديوهات والصور من الحرب اليمنية وهو أكبر دليل على هذه الملاحظات وأبعد من أي تحليل إعلامي.

شارك: