صور الأقمار الصناعية الإسرائيلية عن الهجوم الأخير على البوكمال

الخميس 22 رمضان 41 - 01:25
https://arabic.iswnews.com/?p=8147

نشرت شركة الأقمار الصناعية الإسرائيلية ISI صوراً فضائية جديدة لمنطقة البوكمال حيث تعتبر هذه الشركة الإسرائيلية من متابعي المنشآت العسكرية التي تؤسسها إيران في جنوب مدينة البوكمال.

ووفقاً لإدعاءات الاحتلال الإسرائيلي فإن هذه الصور تظهر نفقاً جديداً في قاعدة الإمام علي (ع) العسكرية عند الأطراف الجنوبية لمدينة البوكمال والذي أسسته إيران لتوفير مخزن كبير من الأسلحة المتطورة لقوات المقاومة.

وبالنظر للخطاب الأخير للسيد حسن نصرالله والبرنامج الأخير المخطط له من قبل المقاومة في المنطقة مثل العقد النفطي الإيراني مع سوريا واستثمار ميناء اللاذقية وما إلى ذلك فيبدو أن هذه الأنشطة هي أساس البرنامج الاقتصادي الإيراني لشعوب المنطقة والذي ستؤدي منافعه لثبات وتعزيز اقتصاد أربع دول وهي إيران والعراق وسوريا ولبنان وكذلك يحد من أثر العقوبات الغربية على المقاومة.
(كما أشار الأمين العام لحزب الله) فإن هدف إيران وقوات المقاومة في سوريا هو منع الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية على سوريا. وعليه فإن أحد أسباب الهجمات المستمرة الغير مترددة من إسرائيل وأمريكا على مواقع قوات المقاومة في سوريا هو منع هذه الخطة الاستراتيجية.

شارك: