بيان القوات البحرية حول حادث الفرقاطة كنارك؛ 19 شهيداً

الإثنين 19 رمضان 41 - 20:00
https://arabic.iswnews.com/?p=8054

أوضحت إدارة العلاقات العامة للقوات البحرية في جيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية كيف وقع الحادث للفرقاطة كنارك في منطقة المياه العامة جاسك وتشابهار.

مساء يوم الأحد الموافق للعاشر من أيار وضمن إجراء تدريبات بحرية من قبل عدد من القطع البحرية لقوات الجيش البحرية في مياه جاسك وتشابهار تعرّضت فرقاطة الدعم كنارك لحادث واستشهد على إثره عدد من البحارة في القوات البحرية.
وبعد هذا الحادث وصلت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث على الفور وقامت بإجلاء الشهداء والجرحى ونقلهم لمراكز العلاج. وتجدر الإشارة إلى أن القوات المتمركزة في الفرقاطة المذكورة أظهروا شجاعة لا مثيل لها وتضحية لإنقاذ أرواح رفاقهم.

وبحسب تقرير إدارة العلاقات العامة للقوات البحرية في جيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية فإن عدد شهداء هذا الحادث 19 شهيداً و15 جريحاً هم بحالة صحية جيدة. وبناءً على هذا التقرير فقد تم نقل الفرقاطة التي تعرضت للحادث إلى الميناء البحري من أجل التحقيق الفني.

وكما أعربت إدارة العلاقات العامة للقوات البحرية في الجيش عن تعازيها لعوائل شهداء هذه الفرقاطة وشددت على الاستعداد الدفاعي وروح الاستشهاد لأفراد البحرية الشرفاء وقالت إن فرق الخبراء الموجودة ستحقق في مكان الحادث بدقة حول أي تكهنات بهذا الشأن.

صورة:
وكما هو واضح بالصورة بأن مقدمة الفرقاطة وجسر القيادة قد دُمّر بالكامل. ومن الواضح أن الباقين على قيد الحياة كانوا متواجدين في مؤخرة الفرقاطة وقسم المحركات.

شارك: