سؤال من المتابعين: هل حررت اللجان الشعبية 95% من محافظة الجوف؟!

الجمعة 9 رمضان 41 - 01:15
https://arabic.iswnews.com/?p=7770

السؤال: السلام عليكم لدي سؤال بشأن اليمن.بداية بشأن ما قاله العميد يحيى سريع حول تحرير 95% من محافظة الجوف ما رأيكم؟ وذلك لأنه وفقاً للخرائط التي تنشرونها لم يتم تحرير 95% من الجوف! ويقال بأن اللجان الشعبية تستطيع عن طريق الجوف أن تدخل السلاح وما إلى ذلك عن طريق الاتصال بالربع الخالي ومن ثم عُمان.السؤال […]

السؤال: السلام عليكم لدي سؤال بشأن اليمن.
بداية بشأن ما قاله العميد يحيى سريع حول تحرير 95% من محافظة الجوف ما رأيكم؟ وذلك لأنه وفقاً للخرائط التي تنشرونها لم يتم تحرير 95% من الجوف! ويقال بأن اللجان الشعبية تستطيع عن طريق الجوف أن تدخل السلاح وما إلى ذلك عن طريق الاتصال بالربع الخالي ومن ثم عُمان.
السؤال الثاني هل تقدّمت اللجان الشعبية في حضرموت؟

الجواب:
وعليكم السلام
تتضمن محافظة الجوف 12 مديرية حيث أن 11 مديرية هي ضمن النصف الغربي ومديرية تسمى “خب والشعف” والتي مساحتها تعادل 82% من مساحة هذه المحافظة وتقع في النصف الشرقي لمحافظة الجوف.
كما أن الطبيعة الجغرافية لمحافظة الجوف يغلب عليها الطابع الصحراوي وغير مؤهلة أو قابلة للسكن وكذلك كثافة السكان هي في النصف الغربي لهذه المحافظة. وعلى هذا الأساس قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بأن 95% من المحافظة تم تحريره. ويجب الأخذ بعين الاعتبار بأنه ما تبقى من محافظة الجوف ليس ذو أولوية ولا ضرورة لتحريره بالنسبة للجان الشعبية وذلك لأن المنطقة الصحراوية ليس لها أهمية أو دور استراتيجي في سير المعارك والحرب. وكما أن دخول اللجان الشعبية لمناطق صحراوية شاسعة من أجل الوصول لعُمان أمر غير منطقي.
وبشأن السؤال الثاني فإن خبر دخول اللجان الشعبية لحضرموت هو خبر كاذب ولاصحة له وقوات اللجان الشعبية منذ بداية الحرب وحتى الآن لم تدخل لهذه المحافظة.
وفي حال مشاهدتكم لخريطة اليمن سيتضح لكم الأمر أكثر ويصبح جلياً.   

شارك:
تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-