المعرفة العسكرية: المُسيّرة فطرس (قتالية – استطلاعية)

الإثنين 5 رمضان 41 - 05:16
https://arabic.iswnews.com/?p=7656

المُسيّرة فطرس هي طائرة بدون طيّار قتالية – استطلاعية من إنتاج منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية والتي أُسدل الستار عنها من قبل اللواء حاتمي النائب السابق لوزير الدفاع في مصانع وزارة الدفاع بأصفهان في 17 تشرين الثاني من عام 2013م بالذكرى السنوية لتحرير سوسنكرد وبمشاركة القائد دهقان وزير الدفاع الأسبق. خصائص المُسيّرة فطرس– […]

المُسيّرة فطرس هي طائرة بدون طيّار قتالية – استطلاعية من إنتاج منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية والتي أُسدل الستار عنها من قبل اللواء حاتمي النائب السابق لوزير الدفاع في مصانع وزارة الدفاع بأصفهان في 17 تشرين الثاني من عام 2013م بالذكرى السنوية لتحرير سوسنكرد وبمشاركة القائد دهقان وزير الدفاع الأسبق.

خصائص المُسيّرة فطرس
– المدى: 2000 كيلو متر
– مدة التحليق: 30 ساعة
– ارتفاع التحليق: 25 ألف قدم
– السرعة: 150 وحتى 250 كيلو متر بالساعة
– الطول: 9 أمتار، طول الجناح: 16 متراً
– الأسلحة: يحتوي التصميم على مكانين لحمل جميع أنواع الصواريخ جو – أرض وكروز وصواريخ
– المهام: قتالية واستطلاعية
– التصميم والصناعة: وزارة الدفاع

وتحدّث قائد وحدة القوات البرية في الحرس الثوري الاسلامي الإيراني في السابع والعشرين من نيسان 2019م عن توظيف واستخدام المُسيّرة فطرس بالمستقبل القريب ضمن هذه القوات وأعلن أننا ندرس بجدية العناصر والمتغيرات المختلفة للمُسيّرة فطرس وبمجرد الانتهاء سيتم استخدامها للقيام بمهام. وعليه فإن القوات البرية في الحرس الثوري الاسلامي الإيراني هي أول مستخدم ومشتري رسمي لأكبر مُسيّرة إيرانية.  

اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك: