أخبار
اللجان الشعبية تبدأ هجوماً عنيفاً على قاعدة ماس + خريطة لآخر الأوضاع الميدانية غربي مأرب

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن اللجان الشعبية وبعد تحريرها لقاعدة الجفرة هاجمت مواقع التحالف السعودي من جهتي الشرق والشمال في قاعدة ماس وكافة المناطق غربي محافظة مأرب.

وكما أشرنا سابقاً في الأخبار الماضية مع مقاومة قوات التحالف السعودي والقبائل المتحالفة معه في جبهات شمال الجوف وشرق اللبنات وصروح كنّا بانتظار تغيير اتجاه هجمات اللجان الشعبية على جبهة شرق مفرق الجوف.
حيث ارتفعت حدّة هجمات اللجان الشعبية في الثاني من نيسان وبعد رصد كامل للمنطقة ودراسة خطوط الدفاع للتحالف وخلال عدّة مراحل من قبل اللجان الشعبية وفي نهاية المطاف أدّى ذلك لأن يتم تحرير قاعدة الجفرة اليوم والتقدّم حتى الاقتراب من قاعدة ماس.
ووفقاً لتصريحات مصادرنا الميدانية تمكنت اللجان الشعبية خلال العملية وحتى اللحظة من تحرير الحريشا وقاعدة الجفرة والمناطق التي تتبعها حتى منطقة آل عايض شرقي ماس.
وفي الوقت الراهن ماتزال الاشتباكات مستمرة في وادي الجفرة ووادي حلحلان والصحاري وجبل بحرة وتقاوم قوات منصور هادي والقبائل المتحالفة معها في المنطقة بشدّة وبدعم شامل من التحالف السعودي.

حيث أن أهمية قاعدة الجفرة بالمقارنة مع باقي قواعد التحالف في محافظة مأرب تكمن في موقعها وذلك لأن السيطرة عليها تعني انهيار الخطوط الدفاعية للتحالف في غرب مأرب وبتحرير اللجان الشعبية لقاعدة ماس والتي هي أهم قاعدة ومركز قيادة التحالف السعودي في النصف الغربي لمحافظة مأرب يمكنه أن يُسرّع في السيطرة على مدينة مأرب.

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *