من هو صالح علي الصمّاد؟

الأحد 26 شعبان 41 - 12:06
https://arabic.iswnews.com/?p=7440

إحياء ذكرى “صالح علي الصماد” أول رئيس للمجلس السياسي الأعلى اليمني في الذكرى السنوية الثانية لإستشهاده

و”صالح علي الصماد” هو من مواليد كانون الثاني 1979م في منطقة بني معاذ توابع مدينة سحار بمحافظة صعدة.
ترك مهنة التدريس والتحق الصماد بأنصار الله بعد استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي وبدأ الحرب الثالثة بين أنصار الله وحكومة علي عبدالله صالح في صعدة.
وقد تولى مسؤوليات مختلفة في تشكيلات وتنظيمات أنصار الله في صعدة وتعز وذلك بعد تعرّفه على قادة أنصار الله وخلال الثورة اليمنية سنة 2011م تولى منصب رئاسة المكتب السياسي لأنصار الله.

تم تعيين صالح الصماد في تاريخ 24 أيلول 2014م (أي بعد ثلاثة أيام من دخول أنصار الله لصنعاء) المستشار السياسي لرئيس الجمهورية آنذاك عبد ربه منصور هادي.
وبعد خيانة حكومة هادي شكّل أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي في تاريخ 28 تموز 2016م خلال اجتماع “المجلس السياسي الأعلى لليمن” من عشرة أعضاء من سياسي اليمن وتم اختيار صالح الصماد كرئيس لهذا المجلس والذي مسؤوليته تعادل مسؤولية رئيس الجمهورية.

قام الصماد خلال فترة رئاسته بجذب العديد من زعماء وقادة القبائل والأحزاب اليمنية إلى طرف أنصار الله وكسياسي لعب دوراً مهماً في تماسك وانسجام المناطق التي يسيطر عليها أنصار الله بعد هجمات التحالف السعودي وفتنة علي عبدالله صالح في صنعاء. وكان أداؤه المميز في الثورة بالإدارة الاقتصادية وكذلك تنظيم التشكيلات للقوات المسلحة في ظروف الحرب والحصار الشامل هي من ضمن ما قدّمه للثورة.
واستشهد هذا المجاهد الكبير مع عدد من مساعديه يوم الخميس بتاريخ (19 نيسان 2018م) في طريق عودته من جامعة الحُديدة عند شارع الخمسين بمدينة الحُديدة خلال هجوم لمُسيّرات التحالف السعودي.    

شارك: