تركيا تنشىء مركز مراقبة جديد على طريق M4

الجمعة 17 شعبان 41 - 03:46
https://arabic.iswnews.com/?p=7185

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن الجيش التركي أنشأ خلال الأسبوع الماضي أربعة مراكز مراقبة عسكرية جديدة على طريق حلب-اللاذقية بالقرب من جسر الشغور.

وقد قام الجيش التركي في الخامس من نيسان بإنشاء ثلاث مراكز مراقبة جديدة في مناطق فريكة والزعينية وبسكريا وفي التاسع من نيسان أنشأ مركزاً جديداً للمراقبة في قرية جنة القرى المُطلة على طريق M4.

حيث إن المراكز العسكرية التي أُنشأت هي بالقرب من جسر الشغور؛ ومدينة جسر الشغور هي القاعدة الرئيسية لإرهابيي تحرير الشام والحزب الاسلامي التركستاني في جنوب غرب محافظة ادلب. ومن الواضح أن إنشاء هذه المراكز العسكرية ما كان ليتم بدون التنسيق والتفاهم مع إرهابيي تحرير الشام والحزب الاسلامي التركستاني.

وعلى الرغم من أن إنشاء مراكز المراقبة يمكنه أن يساعد في سير عملية الاتفاق حول المنطقة الآمنة على الطريق M4 ومع هذا لم تتمكن تركيا إلى الآن من تنفيذ الاتفاق الذي تم وإعادة طريق M4 للعمل ومايزال هذا الطريق مغلقاً من قبل المسلحين. ومن جهة أخرى وبالنظر للسوابق التركية في إنشاء مثل هذه المراكز العسكرية في ادلب، فإن هذه المراكز العسكرية يمكن أن تكون خطوات لإستعداد تركيا لبدأ عملية عسكرية جديدة في المنطقة أو حتى لحماية مدينة جسر الشغور أمام العمليات المُقبلة للجيش السوري.

مشاهدة الخريطة عبر الانترنت

شارك: