أخبار
آخر الأخبار من جبهة الجوف ومأرب 2 نيسان 2020

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بعد تحرير المناطق شرقي مدينة الحزم، وسّعت اللجان الشعبية محور هجماتها باتجاه شمال وغرب محافظة مأرب.

جبهة الجوف:
– تموضعت اللجان الشعبية في الوقت الراهن بمرتفعات الأقشع والبرش وقامت بهجماتها باتجاه قاعدة الكنائس ووادي حلحلان، ولكن لم يحدث تقدّم. وعليه فإن الأخبار المتعلقة بتطهير مديرية رغوان وكذلك محاصرة قاعدة ماس غير صحيحة. (الصور التي نُسبت لقاعدة الماس على أنها وثيقة بشأن تحرير القاعدة غير صحيحة لأن الصور تعود لعام 2015م.)

جبهة شرق اللبنات:
– بدأت اللجان الشعبية بالتحرك باتجاه قاعدة الرويك وهاجمت مناطق العاقر ودحيضة والدحلات. وبالنظر لترابط المنطقة يبدو أن اللجان الشعبية يمكنها أن تصل لقاعدة الرويك ولكن تثبيت التقدم في هذه المناطق الصحراوية أمر صعب ويحتاج توازياً التحرك بجهة مأرب أو جبهات أخرى.

جبهة صرواح:
– قامت قوات منصور هادي إلى جانب القبائل بهجوم باتجاه مرتفعات هيلان حيث تم التصدّي للهجوم من قبل اللجان الشعبية ونفي ادعاءاتهم بالسيطرة على مرتفعات هيلان.

هامش: في الأيام المقبلة في حال واجهت اللجان الشعبية في المناطق المذكورة في أعلى الخبر مقاومة من قوات التحالف أو القبائل فإن احتمال بدأ اللجان الشعبية لهجوم من المحور الشرقي لمفرق الجوف باتجاه قاعدة الجفرة كبير.

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *