أخبار
تصريحات هامة لقائد اللجان الشعبية بشأن التطورات اليمنية الأخيرة

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن “السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي” قائد اللجان الشعبية والشعب اليمني الثائر أدلى اليوم بتصريحات مهمة حول التطورات اليمنية الأخيرة في اليمن بمناسبة اليوم الوطني للمقاومة.

وملخص تصريحات السيد الحوثي على النحو الآتي:

– أشيد بالأمة اليمنية وخاصة المجاهدين اليمنيين في ساحة الحرب على كل تضحياتهم ومواقفهم.
ستستمر المقاومة الوطنية اليمنية بعون الله والتوكل عليه وسيكسر اليمن كل المؤمرات.

– إن أمريكا وإسرائيل يريدون تصوير الدول العربية على أنها أكثر إجراماً من إسرائيل.
من كان يتوقع بأن السعودية والإمارات ستصلان لهذه الأزمة وهم يمتلكون مثل هذه الإمكانات الكثيرة. والدرس الأهم لهذه الأحداث أننا رأينا بوضوح نتيجة التوكل والاعتماد والثقة بالله.

– يجب على السعودية تغيير آرائها السوداء وتحترم حق الجوار. يجب على تحالف العدو أن يوقف هجماته ويرفع حصاره بالعمل وليس فقط بالكلام.

– أنصح الخونة بالسير مع الجهود الوطنية للسلام. ومايخيف الخونة والتحالف هو ظهور مرض كورونا بين الخونة في عدد من المحاور. مصادرنا أكّدت أن كورونا انتشر في جبهة ميدي (شمال محافظة الحجة) وعدد الإصابات مرتفع.

– ندين بشدة قيام السلطات السعودية بخطف ومحاكمة أعضاء حركة حماس. ونعلن استعدادنا الكامل للإفراج عن أحد الطيارين المعتقلين مع أربعة ضباط سعوديين وجندي من المعتدين السعوديين في مقابل الإفراج عن المختطفين من حركة حماس. النظام السعودي يحاكم الفلسطينيين المخطوفين بتهمة دعم منظمة إرهابية وهو يعني المجاهدين. ونؤكد على استعدادنا الكامل لتنفيذ عملية تبادل الأسرى والتي يتجنبها التحالف باستمرار.

– نحن نقدر ونشكر مواقف كل الذين عبروا عن تضامنهم مع أمتنا وفي مقدمتهم الجمهورية الاسلامية الإيرانية، إيران التي كانت الأكثر وضوحاً وودية وهذا كله يأتي والجمهورية الاسلامية الإيرانية تعاني من حصار ظالم مفروض عليها بسبب وقوفها لجانب الأمم المضطهدة. وكما نقدر المواقف الداعمة لحزب الله اللبناني وأحرار العراق وسورية وأمماً أخرى في العالم.    

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *