أخبار
آخر الأوضاع الميدانية شمال غرب سورية + خريطة ميدانية

منذ بداية العمليات الأخيرة للجيش السوري وقوات المقاومة بتاريخ 19 كانون الأول 2019م في شمال غرب سوريا وحتى اللحظة تم تحرير ما يقارب ال2345 كيلومتراً مربعاً من يد الإرهابيين المدعومين تركياً. حيث نصيب محافظة حلب من هذه المساحة 763 كيلومتراً مربعاً ونصيب محافظة ادلب ما يقارب ال1582 كيلومتراً مربعاً.

حيث في جبهة حلب وبعد تحرير المناطق الاستراتيجية غربي مدينة حلب هدأت المعارك ويبدو أنه تم التثبيت بشكل كامل في المناطق المحررة بمحافظة حلب وفي الوقت الراهن لا توجد نيّة للمسلحين الذين ترعاهم تركيا بفتح جبهة جديدة.
ولكن الوضع مختلف على جبهة محافظة ادلب.
حيث ماتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات الجيش السوري والإرهابيين في جنوب غرب ادلب بمناطق جبل الزاوية وشرق ادلب على محور سراقب. وخلال الأيام الماضية وبعد تبادل السيطرة على سراقب بين الطرفين وسيطرة الإرهابيين من جديد على عدد من القرى والمرتفعات جنوب غرب ادلب، نجح الجيش السوري بإيقاف تقدم المسلحين حول محور كفرنبل وسفوهن وعنكاوي وقام بالتثبيت في المناطق المذكورة.

ويوم الخميس غداً سيعقد اجتماع بين بوتين وأردوغان في موسكو وستتباحث روسيا وتركيا بشأن مستقبل ادلب والأوضاع الحالية. حيث بذل أردوغان جهداً كبيراً خلال الأسبوع الماضي من أجل السيطرة على سراقب وقطع  اوتستراد M5 ليقلل من مقدار الهزائم التي لحقت به خلال الأسابيع الماضية ليتمكن من المبادرة بشكل عملي أكثر في اجتماع موسكو ولكن ثبات محور سوريا والمقاومة حرق ورقة سراقب من يد أردوغان.
إن اجتماع موسكو مهم جداً ونتائجه يمكن أن تحدد العديد من القضايا في منطقة ادلب.

شاهد الخريطة عبر الانترنت  

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *