أخبار
إحصائيات وتفاصيل الميليشيات السورية في ليبيا

أفاد موقع تطورات العالم الإسلامي وفقاً لأخبار من مصادر محلية، بأن عدد الميليشيات السورية هو بالآلاف حيث أن قسم من هذه الميليشيات هم من الأعضاء السابقين في الجماعات الإرهابية.

ووفقاً للتقارير فقد تم نقل الميليشيات السورية من قبل الحكومة والجيش التركي إلى ليبيا حيث أن بعضهم كانوا أعضاء في جماعات إرهابية مثل النصرة وداعش و….
ادعت منظمة حقوق الانسان في سوريا بأن عدد القوات السورية المنتقلة إلى ليبيا هي أكثر من 4700 شخص وما يقارب ال130 شخصاً هم أعضاء سابقين في الجماعات الإرهابية مثل داعش وجبهة النصرة. وكما قُتل أكثر من 80 شخصاً إلى الآن في اشتباكات طرابلس.
ادعت مصادر الجيش الوطني بأن حكومة الوفاق أمنت المصادر المالية لنقل الميليشيات من الموارد النفطية الليبية حيث أن بعض هذه الميليشيات بعد تنفيذ مهامهم واستلام أموال مشاركتهم كمرتزقة يذهبون لأوروبا ويحصلون على إقامة هذه البلدان.
وفي الآونة الأخيرة فإن الدول الأجنبية مثل الأوروبية وتركيا والإمارات و….. حيث أن بعضهم من الداعمين سياسياً وعسكرياً لأطراف النزاع في ليبيا قاموا بعقد مؤتمر للسلام في برلين وقرروا منع تصدير السلاح لليبيا والذي هو السبب الرئيسي لإستمرار الأوضاع في ليبيا.  

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *