هجوم إرهابيي تحرير الشام على مدينة حلب بأربع مفخخات + خريطة ميدانية و فيديو

الأحد 8 جمادى الآخرة 41 - 05:47
https://arabic.iswnews.com/?p=4855

بدأ إرهابيو تحرير الشام وكافة الجماعات المتطرفة الأخرى وبالأخص القوات التركستانية عند الغروب بهجوم عنيف على أماكن تمركز الجيش السوري غرب مدينة حلب في جمعية الزهراء.

قام الإرهابيون باستخدام أربع عربات مفخخة خلال وقت قصير والذي لم يسبق لمدينة حلب مواجهة هكذا هجوم من قبل.

قامت المجموعات الإرهابية بإستهداف القوات السورية في مدينة حلب عبر استخدام اربع سيارات مفخخة خلال وقت قصير حيث لم تشهد مدينة حلب الهجمات مثيلة منذ وقت بعيد.

ويبرز هذا الهجوم، بمشاركة وإشراف أبو محمد الجولاني قائد حركة تحرير الشام بشكل مباشر على هذه المعارك وقد نشرت صور للجولاني في وسائل إعلام تابعة للإرهابيين .

في التطورات الميدانية، ووفقاً للشواهد الموجودة، قام الجيش السوري باستهداف المففخات الأربع الانتحارية بشكل دقيق وتدميرها قبل وصولها للهدف. كما أنه تم التصدّي لجميع الهجمات على جمعية الزهراء. في الواقع خلال السنوات الأخيرة كانت مساحة صغيرة من جمعية الزهراء تحت سيطرة المسلحين و حيث أصبحت هذه النقاط عبارة عن خط تماس بين الجيش السوري والمسلحين بعد تحرير مدينة حلب عام 2016 .

و تعتبر هذه النقاط هي الأقرب للإرهابيين لإستهداف الجيش السوري ودخول مدينة حلب والاشتباكات العنيفة خلال الأسبوع الماضي هي أكبر مثال على ذلك.

تشاهدون في الخريطة آخر أوضاع خطوط التماس في جمعية الزهراء حيث أن خطوط التماس بقيت على حالها مثل السنوات الأخيرة ولم تتغير بعد هجوم اليوم.

خريطة المنطقة عبر الانترنت

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بالحجم الكامل

هجمات إرهابيي تحرير الشام وحلفائهم على جمعية الزهراء بعدسة المسلحين؛ حيث أنه من خلال الفيديو يمكن ملاحظة بُعد مسافة المكان الذي انفجرت فيه المفخخة:


بيعة “الموت” للقوات الخاصة (العصائب الحمراء) مع أبو محمد الجولاني قبل بدأ العمليات:    

شارك: