تقرير عن آخر أوضاع الحرب في جبهة نِهم وصرواح وحزم + خريطة ميدانية؛ هزيمة مهينة للتحالف السعودي في جبهة نهم على يد أنصار الله

الإثنين 2 جمادى الآخرة 41 - 18:58
https://arabic.iswnews.com/?p=4477

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بعد مرور أيام على الدفاع المستميت لأنصار الله والهجمات الدقيقة، تم التصدّي لعمليات التحالف السعودي العنيفة في جبهات شرق صنعاء وباءت عملياتهم بالفشل ومع استمرار تنفيذ هجمات معاكسة تمكّن أنصار الله من إخراج التحالف السعودي من مناطق واسعة كان قد احتلها في جبهات نهم ومأرب.

وفقاً لآخر الأخبار والتقارير الإخبارية لمصادر تطورات العالم الاسلامي من المنطقة فإن أوضاع الجبهات على الشكل التالي:

1- نهم:   
قام أنصار الله بالتصدّي لهجوم التحالف السعودي العنيف في هذا المحور ونجح بالتقدّم من جهة جنوبي فرضة وشمال اوتستراد صنعاء وذلك بتنفيذ هجمات معاكسة واسعة. وتم تطهير عدّة مناطق في هذا المحور مثل جبل السلطان وجبل الحول والحول وجبل حارم و وادي ملح وملح وقاعدة فرضة حتى مفرق الجوف.

وفي أعقاب ذلك، تقدّمت قوات أنصار الله شرق فرضة وعلى اوتستراد صنعاء-الحزم مما أدى لإتساع مجال تقدمهم لشمال غرب محافظة مأرب ومع سيطرتهم على السحاري وتلبيس وأم سلم دخلوا مديرية مجزر. وكما أثمر التقدم في النهاية على تحرير براقش على الحدود بين محافظة مأرب والجوف.

2- الحزم:
غالباً ماتكون الاشباكات في جبهة الحزم غرب محافظة صنعاء متركّزة شرق المتون والمصلوب، وقد أدّت قوة المواقع الدفاعية لأنصار الله في هذه المناطق إلى هزيمة وفشل هجمات التحالف. وكما ارتفعت وتيرة هجمات أنصار الله عصر اليوم في الجهة الجنوبية للحزم ونجح أنصار الله بالسيطرة على براقش. حيث قامت الطائرات الحربية التابعة للتحالف السعودي بعد ذلك بإثنان وثلاثين غارة جوّية على هذه المناطق. ويبدو أن مدينة الحزم هي الهدف التالي لأنصار الله في هذه المنطقة.

3- صرواح:
يبدو أن هجمات التحالف السعودي في هذا المحور هي لتشتيت نظر قوات أنصار الله. ولكن بقيام أنصار الله بعمليات “كر و فر” على الكسارة ومفرق هيلان وضع عمليات إمداد التحالف السعودي في جبهات نهم وغربي محافظة مأرب في مأزق حقيقي. وقد قيل بأن أنصار الله سيطروا على قاعدة كوفل شرق صرواح ولكن لاتوجد أخبار موثوقة بهذا الشأن.
ومن ناحية أخرى ووفقاً لأخر المعلومات فقد سيطرت قوات التحالف السعودي على مناطق واسعة في جبل هيلان.

ملاحظة: المناطق المحددة بخطوط سوداء متقطعة تدل على المناطق التي حررتها قوات أنصار الله في عملياتها الأخيرة. وبالنظر إلى طبيعة المنطقة فإن هنالك احتمال لتغيير في خطوط السيطرة أو تبادل السيطرة بين الطرفين من حين لآخر وسنوافيكم بالأخبار في حال تغيير على الخريطة الميدانية.

خريطة تجمع جبهات نهم وصرواح والحزم في إطار واحد:

اضغط على الخرائط لمشاهدتها بالحجم الكامل

شارك: