الجيش السوري يتقدّم في محافظة ادلب؛ 500 متر تفصله عن معرة النعمان + خريطة ميدانية

الأحد 1 جمادى الآخرة 41 - 13:55
https://arabic.iswnews.com/?p=4441

مع استمرار تقدّم الجيش السوري في محافظة ادلب تم تحرير مناطق تلمنس و معر شمشه شرق معرة النعمان الاستراتيجية من يد إرهابيي تحرير الشام وحلفائهم.

وبهذا التقدّم يتبقى 500 متر فقط تفصل الجيش السوري عن معرة النعمان.

ومن النقاط المهمة التي يجب التطرق إليها بأن هذا التقدّم أوصل الجيش السوري إلى معسكر وادي الضيف بعد خمس سنوات. حيث انسحبت قوات الجيش السوري في منتصف الليل بتاريخ 17 كانون الأول 2014 من معسكرات وادي الضيف والحامدية وبعض المناطق المجاورة لهم باتجاه مورك وذلك بعد أن تحملوا حصاراً دام لأشهر. و هذا الانسحاب لاينسى وذلك بسبب وضع القوات في المنطقة ذاك الوقت.

وقد كانت معسكرات وادي الضيف والحامدية من المناطق التي بقيت صامدة خلال فترة الهزائم والانسحابات المتلاحقة للجيش السوري خلال تلك السنوات وحافظت على موقعها وحيث سعى المسلحين لأشهر بشكل متواصل من أجل السيطرة عليها وقد أخفقت جهودهم وتعرضوا للهزائم والخسائر الكبيرة وكون هذه المناطق مُشرفة وتطل على المنطقة ومعرة النعمان فقد كانت شوكة في حلق المسلحين. وعودة الجيش السوري من جديد إلى المنطقة أنعشت هذه الذكريات والأحداث الصعبة.

أحد الخرائط يعود تاريخها لتلك السنوات…
15 كانون الأول 2014
وقد كان عدد قوات الجيش السوري مايقارب 1400 جندي وفي البداية انسحبوا باتجاه معر حطاط وبعد ذلك بيومين أي بتاريخ 17 كانون الأول 2014 ومن وسط المسلحين أوصلوا أنفسهم إلى مورك.

اضغط على الخرائط لمشاهدتها بالحجم الكامل
شارك:
تعليق
  • سيتم نشر آرائكم في الموقع بعد موافقة مجموعة تطورات العالم الاسلامي عليها.
  • لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على الاتهام والافتراء.
  • لن يتم نشر الرسائل المكتوبة بغير اللغة الفارسية أو غير ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.