آخر أوضاع الجبهات شرق صنعاء 22 كانون الثاني 2020

الخميس 28 جمادى الأولى 41 - 01:57
https://arabic.iswnews.com/?p=4349

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ بناءً على آخر التقارير الإخبارية، استمرت الاشتباكات اليوم في مناطق شرقي محافظة صنعاء على ثلاثة جبهات المتون وشرق صرواح ونهم.

1- المتون:
الوجهة الرئيسية لهمجات قوات منصور هادي كانت في محور المتون والغيل حيث تم التصدّي لهذه الهجمات في المعيمرة من قبل أنصار الله. الأوضاع في الغيل غير واضحة وهنالك احتمال لإنسحاب أنصار الله منها بسبب نقص المعدات الدفاعية في المنطقة.
وكذلك انسحب أنصار الله من خط براقش حتى مفرق الجوف بعد قيامهم بعمليات حرب عصابات. (في الحقيقة أعلنت بعض المصادر عن استمرار سيطرة أنصار الله على القرى الغربية لهذا الخط مثل السحاري والزرقة والمنجورة.)

2- شرق صرواح و مأرب:
– لم يشهد هذا المحور اشتباكات بشكل عام وتقوم أنصار الله باستهداف أماكن تموضع وقوافل قوات التحالف من ارتفاعات المخدرة وهيلان.
– ادعت مصادر تابعة للتحالف إصابة قاعدة الأمن المركزي بصاروخ مما أدّى لمقتل شخصان وإصابة ثلاثة بجروح.

3- نهم:
– ادعت مصادر تابعة للتحالف سيطرة قوات التحالف بشكل كامل على ارتفاعات البياض ولكن صحّة هذه الأخبار غير مؤكّدة كونها لاتستند على أدلة. وكذلك أعلنت بعض المصادر المحلية التابعة لمنصور هادي عن قصف خاطىء للتحالف في هذه المناطق وتم نفي الخبر من قبل وسائل إعلام أخرى.
– مقتل العميد زيد الشومي قائد اللواء 203 في جبهة صرواح. (في الحقيقة إنه ليس الوحيد من بين قادة الصف الأول العسكريين الذين قُتلو خلال هذه الأيام. إن أهمية معرفة الشومي هو أنه تولى قيادة اللواء 121 قبل هذا في جبهة نهم حيث تلقى هزائم كثيرة من أنصار الله وفي نهاية المطاف قُتل في جبهة صرواح.)

شارك: