عمليات عنيفة لأنصار الله ضد التحالف السعودي في جبهة نِهم

الأربعاء 27 جمادى الأولى 41 - 02:17
https://arabic.iswnews.com/?p=4328

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن أنصار الله قاموا عند ظهيرة هذا اليوم بتنفيذ عمليات حرب عصابات في عدّة نقاط في محافظات الجوف وشمال شرق صنعاء ومأرب وهذا بعد بدأ التحالف السعودي عمليات في جبهة نهم (شمال شرق صنعاء).

وبناءً لتصريحات مصادر ميدانية لتطورات العالم الاسلامي، قام أنصار الله بتنفيذ هجمات في أربعة محاور:

1- محور الغيل إلى مفرق الجوف:
قام أنصار الله في هذا المحور بعد صد هجوم التحالف السعودي في الغيل بالتقدّم من جهتين الشمالية والشرقية باتجاه براقش والسحاري والجدعان وماتزال الاشتباك مستمرة في مفرق الجوف.

2- محور فرضه نهم:
تمكّنت قوات أنصار الله في هذا المحور من قطع مسير الطريق السريع مأرب-صنعاء لبضعة ساعات واستعادوا السيطرة على قرى الشرفة والقرعان. قطع الطريق يعني أنه تم محاصرة قوات التحالف السعودي في الجهة الغربية.

3- محور هيلان حتى صرواح:
قام أنصار الله في هذا المحور بعبور ارتفاعات هيلان والمخدرة ودخلوا مفرق جمالة وقطعوا طريق مأرب-تقاطع الجوف. في الوقت الراهن انسحبت قوات أنصار الله من الطريق وتقوم فقط باستهداف قوافل التحالف العسكرية.

محور هجمات أنصار الله على الطريق الواصل مأرب مع تقاطع الجوف


4- محور غربي نهم:
قبل هذا سيطر التحالف على بران والمبدعة في ارتفاعات الأبيض والرمادة بعد اشتباكات مع أنصار الله وإلى الآن مايزال ضمن هذه المناطق.

وكما العادة يقوم أنصار الله بعمليات حرب عصابات وحصار لقوات العدو ضمن مجموعة نهم والحزم وتسعى بذلك لتبديد قدرة التحالف السعودي.
هنالك تشابه في شكل مواجهة أنصار الله مع التحالف السعودي لما حدث في معارك الحُديدة، مع وجود فارق هو أن جغرافيا المنطقة في الحُديدة كونها ساحلية قليلة العقبات أم على جبهة نهم فإن ظروف الجغرافيا مساعدة ومهيّئة لتبديد القدرة العسكرية للتحالف السعودي وهزيمتهم في نهاية المطاف.
الاشتباكات ماتزال مستمرة في المناطق المذكورة وهنالك احتمال كبير في تبدل نقاط السيطرة بين الطرفين.
سنوافيكم بأهم التطورات والتغييرات في الأخبار القادمة.

شارك: