الجيش الوطني الليبي يسيطر على مدينة سرت بلمح البصر + خريطة

الثلاثاء 12 جمادى الأولى 41 - 00:52
https://arabic.iswnews.com/?p=3698

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن قوات الجيش الوطني الليبي تمكّنت بأقل من 24 ساعة من طرد قوات حكومة الوفاق من مدينة سرت شمال ليبيا والسيطرة على المدينة.

قامت قوات الجيش الوطني الليبي صباح اليوم بتجميع القوات على محورين، محور من الجنوب من جهة قاعدة الجفرة ومحور من الشرق من جهة رأس لانوف واقتربت من مدينة سرت.
وبعد عدة ساعات من الاشتباكات الخفيفة تمكّنت قوات الجيش الوطني في المحور الجنوبي من دخول قاعدة الساعدية وقاعدة القرضابية الجوّية و قصر أبو هادي و وادي الغريبات والساحة الجنوبية لمدينة سرت.
وسيطرت قوات الجيش الوطني في المحور الشرقي على مناطق أيضاً مثل طويلة و ميناء سرت و البوابة 17 ومنطقة السواوة.

وبعد التقدّمات التي ذكرناها بدأت قوات الجيش الوطني بقيادة حفتر بدخول مدينة سرت من الجنوب والشرق ومع استمرار تراجع قوات حكومة الوفاق من المدينة تقدّمت قوات الجيش الوطني حيًّ تلو الآخر باتجاه المناطق الغربية للمدينة وفي النهاية وقبل ظهر اليوم سيطرت قوات الجيش الوطني بشكل كامل على المدينة.

رفعت بعض القوات والأفراد الأعلام الخضراء بعد السيطرة على مدينة سرت. يرمز هذا العلم إلى قوات معمر القذافي الحاكم السابق لليبيا حيث أنه من المفارقات أن مدينة سرت كانت آخر مكان للقذافي حيث قاوم فيها ثم هرب ومن بعدها قُبض عليه وتم قتله. وهذا الأمر يدل على أن مدينة سرت بشكل عام على الرغم من سيطرة جيش حكومة الوفاق عليها إلا أنها تميل لطرف حفتر وقوات الجيش الوطني ومن الواضح أنها لم تتأثر من التراجع السريع لحكومة الوفاق منها.

في هذه الأثناء قوات الجيش الوطني الليبي تتقدّم على الطريق الغربي لسرت باتجاه مصراتة.

اضغط على الخريطة لمشاهدتها بدقّة
شارك: