ظهور خطوط مضيئة في سماء دهوك العراقية + صور

الأحد 10 جمادى الأولى 41 - 16:57
https://arabic.iswnews.com/?p=3548

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بظهور ليلة أمس خطوط مضيئة عامودية في سماء دهوك مما بعث الدهشة على أهالي المنطقة. ولكن ماهذه الخطوط؟

ظهرت بعض الخطوط المضيئة العامودية ليلة أمس في سماء دهوك مما أثار الدهشة على أهالي المنطقة. ولكن ماهذه الخطوط؟

على الرغم من المزاعم والافتراضات العجيبة حول هذه الظاهرة ولكن الاحتمال الأكبر لهذه الخطوط هو أنها متعلقة بمشروع DEW أو Directed-energy weapon .
مشروع DEW هو واحد من البرامج المعروفة والقديمة العسكرية حيث تتبعه منذ سنوات دول مثل أمريكا و روسيا والصين وانجلترا ولقد تم تفعليه بشكل كبير حتى الآن.

يُركّز هذا المشروع على الاستفادة من تكنولوجيا “الطاقة الموجهة” من أجل تصنيع وتطوير الأسلحة الليزرية وأنظمة الدفاع الجوية الليزرية. نظام دفاعي قادر على التعامل مع جميع أنواع الصواريخ البالستية و كروز.

إن ما شوهد في سماء دهوك على الأرجح مرتبط بهذا البرنامج لتطوير DEW من أجل الأنظمة الدفاعية. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنظمة لم تكتمل وبحسب المعلومات الموجودة في أفضل الأحوال سوف تصبح بشكل تدريجي عامة في منتصف  إلى أواخر العام 2020.

مايثير الاهتمام في هذا الحدث في دهوك العراقية تزامن هذه الظاهرة مع الأحداث الأخيرة في المنطقة والتوترات بين أمريكا و إيران بعد استشهاد القائد سليماني. تعد القوة الصاروخية لإيران مصدر قلق لأمريكا الآن أكثر من أي وقت مضى، والجدير بالاهتمام معرفة وجود قاعدة أمريكية مهمة في منطقة دهوك العراقية وهي القاعدة الأمريكية الرئيسية بين شمال العراق وشمال سوريا! هل تختبر أمريكا أنظمتها الدفاعية الليزرية التي لاتزال في مرحلة ما من مراحل الفعالية وذلك لحماية القاعدة؟! سؤال ليس له إجابة واضحة…  

شارك: