تقرير و إحصائيات عن معارك أنصار الله مع التحالف السعودي خلال 2019م

الإثنين 4 جمادى الأولى 41 - 00:25
https://arabic.iswnews.com/?p=3212

موقع تطورات العالم الاسلامي؛ أعلن اللواء “يحيى سريع” المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية خلال مؤتمر صحفي اليوم عن إحصاءات و تفاصيل معارك أنصار الله مع التحالف السعودي خلال 2019م.

قال اللواء سريع في المؤتمر الصحفي:
نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية بفرض معادلات جديدة على التحالف السعودي. سوف نستهدف جميع الحركات العدائية ضد الدولة والتي تشكل خطراً على قواتنا و أمتنا و بلدنا.
سيتم الرد على جميع العمليات العسكرية للعدو بالمثل وسيكون الرد أكبر على جرائم التحالف السعودي ضد المدنيين اليمنيين.
إن استهداف المرتزقة اليمنيين من قبل التحالف السعودي هو بمثابة جريمة حرب ويجب اتخاذ موقف مناسب لذلك. (يشير إلى استهداف الطائرات الحربية التابعة للتحالف قوات التحالف على جبهة كتاف أثناء هروب هذه القوات).
أعطت القيادة تعليمات واضحة بعدم إطلاق النار باتجاه الفارين من الحرب وخاصة إذا كانوا من المرتزقة اليمنيين.
إذا أعطت القيادة أوامر بتنفيذ العمليات فإن القوات اليمنية جاهزة لتوجيه ضربات مؤلمة للعدو.
نعتبر نهب الثروات اليمنية في البر والبحر عمل عسكري عدائي وسيلقى الرد المناسب. يجب على الأطراف الأجنبية التي تساعد العدو في نهب ثروات اليمن أخذ تحذيرنا على محمل الجد.
ستسمح القوات المسلحة اليمنية لجميع المرتزقة اليمنيين بالفرار من ساحة الحرب والقدوم باتجاه قواتنا، لأنهم سيقتلون من قبل العدو إذا فرّوا وتراجعوا.
توسّعت أهدافنا. ستشمل أهدافنا المراكز الحيوية والحساسة على كافة المساحة الجغرافية لدول التحالف. المستوى الأول من أهدافنا يتضمن 9 أهداف مهمة 6 منها في السعودية وثلاثة أهداف في الإمارات.

نفّذ التحالف 6534 غارة جوية ضد محافظات اليمن وتتضمن 3615 غارة على صعدة، 1427 غارة على الحجة، 424 غارة على صنعاء و 211 غارة على الجوف.
أما بقية الغارات 857 غارة نُفّذت على محافظات الضالع، مأرب، عمران، الحُديدة، ذمار، تعز، البيضاء، اب، ريمة، أبين، شبوة والمحويت.
أحبطت قواتنا 1226 هجوم للتحالف السعودي تشتمل على 163 عملية هجومية، 656 عملية دفاعية و 407 عملية تسلل.
أيضاً قامت قواتنا بتنفيذ 607 عملية هجومية، 1044 عملية استرداد للمواقع، 35 عملية تسلل حيث كان أبرز هذه العمليات عملية تحرير شمال محافظة الضالع، وعملية نصر من الله في صعدة.
في عام 2019 نفذت وحد الصواريخ التابعة للجيش اليمني 110 عملية حيث نُفِذت ثلاثة منها باستخدام صاروخ “بركان” و أربعة عمليات باستخدام صاروخ كروز “قدس1” و 43 عملية بصاروخ “نكال” و12 عملية بصاروخ “قاصم” و47 عملية باستخدام أنواع مختلفة من صاروخ “بدر”.

ونفّذت أيضاً وحدة الطائرات المُسيّرة التابعة للجيش اليمني عشرات العمليات الهجومية والاستطلاعية حيث استهدفت المنشآت العسكرية للعدو داخل وخارج اليمن.
ازدادت قدرة الطائرات المُسيّرة بنسبة 400% عن قبل.
خلال هذا العام كان هنالك 2426 عملية للطائرات المُسيّرة حيث تضمنت على خمس عمليات مشتركة مع وحدة الصواريخ و 196 عملية استهدفت قواعد ومنشآت و مطارات العدو. كما نفّذت وحدة الطائرات المُسيّرة 92 عملية فريدة من نوعها وأبرزها استهداف بئر “الشيبة” النفطي وعملية “التاسع من رمضان” وعملية “الردع 2”.
نجحت قوات الدفاع الجوي خلال 2019 بإسقاط 69 طائرة تابعة للتحالف السعودي حيث تضمنت 53 طائرة تجسس مُسيّرة، 9 طائرات استطلاعية مُسيّرة و 7 مُقاتلات حربية.

كما نفّذت وحدة القناصين 16643 عملية قنص حيث استهدفت 228 جندي سعودي، 142 جندي سوداني وأكثر من 16 ألف مرتزق محلي.

كما استهدفت وحدة المدرعات التابعة للجيش اليمني 192 من المعدات العسكرية، 138 عربة مُدرعة، 40 عربة دبابة و 20 جرافة تابعة للتحالف السعودي.

وقامت وحدة الهندسة أيضاً ب2752 عملية تضمنت 1803 عملية ضد التجمعات والتحصينات، 769 عملية ضد المعدات والمدرعات والدبابات التابعة للتحالف السعودي.

سنة 2020 هي سنة الدفاع الجوي و إن شاء الله سنة النصر. ستكون خطتنا لهذا العام توسيع وتطوير الصناعات العسكرية وتعزيز احتياطاتنا الإستراتيجية و على رأس القائمة الأسلحة الإستراتيجية الدفاعية.
لن ينعم التحالف السعودي بالأمن والاستقرار إذا استمر في حربه وحصاره لليمن وسيستمر جهادنا حتى الاستقلال والأمن التام لليمن.

شارك: