مركز مراقبة تُركي في الصرمان أم قاعدة للإرهابيين؟! + فيديو

المؤلف
الخميس 29 ربيع الثاني 41 - 13:12
https://arabic.iswnews.com/?p=3063

أخيراً روسيا تنشر صور جوّية لمركز المراقبة حيث يقوم الإرهابيين بدخول مركز المراقبة و ركن سياراتهم رباعية الدفع في أماكن محددة، حيث يستفاد من مركز المراقبة هذا كملجأ للإرهابيين من هجمات الجيش السوري.

مع عمليات الجيش السوري في جنوب شرق ادلب وتحرير مناطق مهمة مثل بلدة جرجناز و قرية الصرمان يعتبر مركز المراقبة التركي في الصرمان هو الثاني بعد مركز المراقبة مورك والذي يتعرض لحصار كامل من قبل الجيش السوري.
يقع مركز المراقبة للجيش التركي في جنوب شرق الصرمان على أطراف صوامع قمح الصرمان.

أخيراً روسيا تنشر صور جوّية لمركز المراقبة حيث يقوم الإرهابيين بدخول مركز المراقبة و ركن سياراتهم رباعية الدفع في أماكن محددة، حيث يستفاد من مركز المراقبة هذا كملجأ للإرهابيين من هجمات الجيش السوري. التُقطت هذه الصور من قبل روسيا قبل محاصرة مركز المراقبة.

Download


من الواضح أن الجيش التركي يعمل عن قرب وبشكل مباشر مع المجموعات الإرهابية في محافظة ادلب حيث بدّل مركز المراقبة إلى قاعدة أمنية من أجل الإرهابيين وهذا الأمر يعتبر مخالف تماماً لإتفاقية أستانة والوظيفة الأساسية لمركز المراقبة هذا.
وقد شاهدنا سابقاً مثل هذه الصور في مركز المراقبة مورك في جنوب خان شيخون أو مركز المراقبة شير مغار شمال قلعة المضيق. وقد كان أحد أسباب توقف عمليات الجيش في قلعة المضيق هذا الأمر، حيث كان الإرهابيين يشنون هجماتهم المباغتة على قوات الجيش السوري من مركز المراقبة شير مغار في جنوب سهل الغاب.

على أي حال مع بدأ عمليات الجيش السوري في جنوب ادلب وتحرير المناطق من يد الإرهابيين لم يعد هنالك عمل لمراكز المراقبة ويجب على تركيا البدأ بالتفكير بتخلية هذه المراكز و ترك الأراضي السورية.

صحيح، القوات التركية الموجودة في مراكز المراقبة مورك والصرمان والتي هي في الحقيقة تحت السيطرة الكاملة للجيش السوري، ما الذي يراقبونه ويشاهدونه بالضبط؟! سؤال بدون جواب والذي تبقيه السلطات التركية هكذا حفاظاً على غرورها!

مركز المراقبة التركي بعدسة الجيش السوري
شارك: