ارتفاع وتيرة الاحتجاجات من جديد في المحافظات الجنوبية للعراق

الإثنين 26 ربيع الثاني 41 - 13:54
https://arabic.iswnews.com/?p=3007

أفاد موقع تطورات العالم الاسلامي بأن المهلة القانونية لترشيح رئيس للوزراء انتهت الساعة 12 من مساء أمس وبدون الوصول إلى تعيين مرشح لتولي هذا المنصب من قبل برهم صالح، يبدو أن العراق دخل في فراغ قانوني.

في حين أن وتيرة الاحتجاجات خفّت في العراق وتقلّصت الحشود في ساحة التحرير ببغداد والتي كانت واحدة من المراكز الأساسية للاحتجاجات، ويوم أمس مع الاقتراب من انتهاء المهلة القانونية لتعيين مرشح لرئاسة الوزراء تم استئناف الاحتجاجات في الساحات حيث احتج طلاب المدارس والجامعات في المدن المختلفة للعراق ومنها كربلاء والنجف وبغداد؛ كما أغلقت القوات الأمنية الطرق المؤدية إلى المنطقة الأمنية والمعروفة باسم “المنطقة الخضراء”.

عبّر المتظاهرون عن رفضهم للمرشح قصي سهيل وذلك بإحراق صوره، كما تم إغلاق عدد من الطرق الفرعية والأصلية للمدن أيضاً من قبل المحتجين.
الجدير بالذكر بأن قصي سهيل حصل على تأييد هادي العامري، نوري المالكي، محمد حلبوسي، خميس خنجر و بعض الزعماء السياسيين العراقيين.

المهلة القانونية لترشيح رئيس للوزراء انتهت الساعة 12 من مساء أمس وبدون الوصول إلى تعيين مرشح لتولي هذا المنصب من قبل برهم صالح، يبدو أن العراق دخل في فراغ قانوني.

سيعقد البرلمان اليوم جلسة لمناقشة بعض القضايا.

بناءً على الأخبار المنتشرة هدد برهم صالح بالاستقالة مالم تتوصل الأحزاب لتعيين مرشح مقبول من الشعب.

شارك: